[x] اغلاق
احتفالية تطعيم ضدّ الإنفلونزا للأطفال في كلاليت نحف
26/12/2019 10:52

احتفالية تطعيم ضدّ الإنفلونزا للأطفال في كلاليت نحف

شارك أطفال قرية نحف في احتفالية خاصة لتشجيع التطعيم ضد الإنفلونزا في عيادة كلاليت المركزيّة في القرية والتي شملت تضييفات خفيفة وفعاليات خاصة وهادفة للأطفال.

وأقيمت الاحتفالية بهدف الإعلان عن بداية حملة التطعيم ضد الإنفلونزا للأطفال حتّى جيل 12 عاما، وذلك بحسب التوصيات الطبيّة التي تشير الى اهمية اخذ التطعيمات، لان الإنفلونزا من الممكن ان تكون مرضا خطيرا وله مضاعفات معقّدة كالتهاب الرئتين والمكوث في المستشفى، وفي حالات معينة قد تؤدّي الى الموت. علاوة على ذلك، التطعيم ضد الانفلونزا هذا العام يشمل اربعة انواع ومنها إنفلونزا الخنزير.

من الجدير بالذكر، ان انتقال عدوى الإنفلونزا للأطفال هو امر سهل للغاية، وأخذ التطعيمات سيحميهم ويحمي من حولهم في آن واحد، وبالطبع سيمنع خسارة ايام دراسية وايام عمل للأهل.

ويذكر ان اكثر من 40 طفلا تلقّوا التطعيمات ضد الإنفلونزا خلال الاحتفالية في العيادة بإجواء فرحة وبمرافقة دمى معروفة للأطفال من عالم الرسوم المتحرّكة.

وقد أشرف الدكتور عطا عبّاس، مدير مديريّة كراميم في كلاليت على انجاح الاحتفالية بالتعاون مع طاقم التمريض الذي يترأسه الممرض محمد ذباح وإشراف الممرّضة المسؤولة نادين قيس.