[x] اغلاق
التوقيع على اتفاقية لتنظيم شروط العاملين في مصنع تيفعول المتوقع نقله من الشمال الى منطقة كريات جت
6/1/2020 8:57

التوقيع على اتفاقية لتنظيم شروط العاملين في مصنع تيفعول المتوقع نقله من الشمال الى منطقة كريات جت

وقعت الهستدروت في منطقة الجليل الغربي وادارة مجموعة "أوسم" على اتفاقية لتنظيم شروط عمل حوالي 170 من عمال مصنع "تيفعول" القائم في كيبوتس لوحامي هجيتاؤوت وذلك بسبب اغلاقه المرتقب ونقله الى كريات جت.

 

وبموجب التفاهمات بين الطرفين، تم الاتفاق فيما يتعلق بالموظفين والعمال الذين يرغبون في الانتقال إلى مصانع اخرى تابعة لشركة "اوسم" في انحاء البلاد، أو منحهم حق الاستقالة والحصول على تعويضات اقالة مرتفعة تصل الى نسبة 190 ٪. وتضمن الاتفاقية امكانية الخروج للتقاعد المبكر لـ 11 موظفًا وفقًا لشروط تقاعد محسنة، مع مراعاة عدد الأشهر المتبقية لكل منهم حتى سن التقاعد الإلزامي (67).

وقد جرى حفل التوقيع بمشاركة رئيس الهستدروت في منطقة الجليل الغربي ، أشير شمولي ، ورئيسة نعمات عوفرا كوهين الكيام ، ونائب رئيس أوسم ليلي عيرف ، ومدير الموارد البشرية في "تيفعول" عنبار كارمل، ورئيس لجنة العمال يورا بن إفرايم ، وأعضاء الجنة باروخ كوهين ساسون، تساحي جوهر ويحيئيل إيتاح وأوزي أسيس.

 

وقال رئيس الهستدروت في الجليل الغربي، أشير شموئيلي: "تم توقيع هذه الاتفاقية باسى شديد ، والتي ستكون نتيجتها النهائية إغلاق المصنع.  لقد بذلنا قصارى جهدنا لما فيه صالح الموظفين ، وحققنا زيادة في التعويضات وشروط تقاعد جيدة للغاية. أشكر رئيسة نعمات عوفرا كوهين الكيام ، التي كانت شريكًة في الاتفاقية مع المحامي أفيطار تيف من قسم التنظيم المهني، والإدارة بالطبع ورئيس لجنة العمال، يورا بن إفرايم والأعضاء الذين ابدوا مسؤولية كبيرة ومهارة قيادية استثنائية ".