[x] اغلاق
رئيس مجلس البطوف في جولة في باده- بوريا
6/1/2020 11:12

رئيس مجلس البطوف في جولة في باده- بوريا      

وصل عاهد رحال - رئيس مجلس البطوف الإقليمي، برفقة جميع أعضاء المجلس، بزيارة وجولة في المركز الطبي باده - بوريا.

استمرارًا للقاء التعارف الذي عقده د. ايرز أون - مدير المركز الطبي باده - بوريا مع عاهد رحال - رئيس مجلس البطووف الاقليمي. استجاب رئيس المجلس لدعوة الدكتور أون، وجاء برفقة أعضاء ادارة المجلس لزيارة في المركز الطبي باده - بوريا.

 

افتتحت الزيارة التي عقدت يوم 23.12.2019 بتعريف بالمركز الطبي واستعراض الخدمات الجديدة التي أضيفت في السنتين الماضيتيين.  شدد الدكتور أون على التغيير الكبير في منظومة علاج الأطفال، "لقد مرت منظومة علاج الأطفال بثورة في العامين الماضيين. وقد انضم الينا أخصائيين في باقة من المجالات التخصصية: أخصائي أمراض تلوثية لدى اأطفال، أخصائي الأعصاب لدى الأطفال، أخصائي الرئتين، أخصائي أمراض القلب لدى الأطفال، جراحة الأطفال والمزيد، كل ذلك لتوفير أفضل رعاية للمواطنين في منطقتنا، دون الحاجة إلى السفر بعيدًا. وتم تسليط الضوء على وحدة العلاج المكثف للأطفال التي افتتحت مؤخرًا”.

 

كما ذكر د. أون افتتاح وحدة لمعالجة الجلطة الدماغية هذا العام بقوله “فتحنا وحدة جديدة لتقديم الاستجابة المثلة لمرضى الجلطة الدماغية. يحتاج الجميع إلى فهم أنه في حال الاصابة بجلطة دماغية، فكل دقيقة تمرّ دون علاج تعني مليوني خلية دماغية ميتة. يمكننا عبر العلاج، تحقيق الشفاء التام أو تقليل الأضرار بشكل معتبر، واليوم باتت الوحدة الأكثر نشاطًا في الشمال، فقد زاد حجم النشاط 5 مرات في العام الماضي. قريباً، سنبدأ بتقديم خدمة جديدة وهي القسطرة في الدماغ، وحينها سيكون بإمكاننا أن نقدم الاستجابة لنحو 20٪ من المرضى الذين يحتاجون إلى قسطرة حتى لا يضطروا السفر إلى المستشفيات في نهاريا أو حيفا". 

واعتبر رئيس المجلس عاهد رحال أنه "يُلاحظ أن المستشفى قد خضع لتغيير كبير جدًا. يعرف مواطنونا أنه مستشفانا، ويصفون مستشفى يدأب على تقديم الرعاية المهنية وأيضًا معاملة شخصيّة تتسم بالحساسية وشعور بالألفة بين المعالج والمريض.  نحن سعداء ونرحب بالتعاون وسيسعدنا تعزيز أواصر العلاقة والتعاون من أجل النهوض بالنظام الصحي بما يخدم مواطنينا”.

بعدها، أجرى الضيوف جولة، وزاروا جناح الأم والمولود، وحدة التصوير بالرنين المغناطيسي MRI، وغرف القسطرة الحديثة المبتكرة في منظومة القلب.