[x] اغلاق
اوكرانيات ضد الفساد
18/1/2010 10:25

في محاولة لتشبيه مرشحي الرئاسة في أوكرانيا ببائعات الهوى¡ نظمت مجموعة من النساء احتجاجات مثيرة¡ بعدما عمدن إلى ارتداء ملابس قصيرة¡ في محاولة للفت الأنظار لما وصفنه بالفساد في البلاد.

وارتدت نحو 18 شابة¡ وهو العدد نفسه لمرشحي الرئاسة في البلاد¡ ملابس في صورة بائعات هوى¡ تتنوع من فساتين قصيرة¡ وأخرى ضيقة¡ وتجمعن أمام مبنى المفوضية الأوكرانية للانتخابات وسط العاصمة كييف.


ووفق شبكة «سي أن أن» فان المجموعة النسائية هذه التي تطلق على نفسها اسم «فيمين» تتهم المرشحين للانتخابات بـ«الفساد والكذب واللامبالاة»¡ حيال الكثير من القضايا التي تهم البلاد¡ وقالت إحداهن إن «المرشحين في أوكرانيا مثل العاهرات يفعلن أي شيء من أجل الحصول على المال». وقالت أخرى إن جميع مرشحي الرئاسة يتصرفون مثل بائعات الهوى¡ ويعطون الوعود الكاذبة¡ للشعب من اجل الحصول على الأصوات¡ لكن لا ينفذون من تلك الوعود شيئا.

ويصوت الأوكرانيون غدا (الأحد)¡ في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية¡ إذ يتنافس مرشحان أساسيان هما فكتور يانوكوفيتش حليف روسيا والذي ترجح استطلاعات الرأي فوزه¡ ورئيسة الوزراء يوليا تيموشنكو التي قادت الثورة البرتقالية في عام 2004