[x] اغلاق
المرشدون والعاملون الاجتماعيون العاملين في مجال الطب النفسي في منطقة الجنوب يعلنون الاضراب الانذاري عن العمل غدا
14/1/2020 9:16

المرشدون والعاملون الاجتماعيون العاملين في مجال الطب النفسي في منطقة الجنوب يعلنون الاضراب الانذاري عن العمل اليوم

 اعلن المئات من العاملين في شركة ح. تس لخدمات اعادة التأهيل الاجتماعي، الاضراب الانذاري عن العمل اليوم الثلاثاء ليوم واحد احتجاجا على فشل المفاوضات التي جرت بهدف التوقيع على اتفاقية عمل جماعية تُنظم شروط عملهم. وسيتظاهر العاملون في الشركة غدا امام مكاتب ادارة الشركة في بئر السبع.  

ويعمل في الشركة المذكورة حوالي 250 عامل من مرشدين وعاملين اجتماعيين يقدمون من قبل وزارة الصحة، خدمات اعادة التأهيل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات صحية ونفسية.

وقد أعلن العاملون عن نيتهم تصعيد الاجراءات الاحتجاجية اذا ما استمرت الشركة في التربص بموقفها وفي حال عدم حصول اي تقدم بالمفاوضات.  

وتعتبر شركة ح. تس لخدمات اعادة التأهيل الاجتماعي، المُزود الرئيسي والاكبر في منطقة الجنوب من منطقة كريات جات حتى ديمونا، حيث ان العاملين في الشركة كانوا قد اقاموا تنظيما عماليا وانضموا للهستدروت في شهر فبراير من العام 2018، حيث انضم خلال 24 ساعة ما يقارب 75% من العمال للتنظيم العمالي من مجمل 250 عامل. 

وعلى الرغم من ان ادارة الشركة اعترفت بالتنظيم العمالي، الا انها اجرت المفاوضات مع ممثلي العمال للوصول الى اتفاقية عمل جماعية بعد نضال طويل ومظاهرات عديدة اجراها العمال العاملين الشركة.  

وقد أعلنت الهستدروت عن نزاع عمالي في الشركة بعد أن انسحبت الإدارة من معظم الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال المفاوضات ، وأوضحت الادارة أنها غير مستعدة للعمل على تحسين ظروف أجور العمال وضمان الأمن الوظيفي للعاملين الذين يؤدون رسالة مقدسة ويساعدون بكل اخلاص وتفاني الشرائح الاجتماعية المحتاجة لهذه الخدمات.

 

وكان عمال الشركة قد نظموا في الأيام الأخيرة مظاهرات عدة  امام مكتب مدير عام الشركة رافي حداد ، في بئر السبع ، للمطالبة بدفع المفاوضات قدما وتوقيع اتفاقية عمل جماعية. وخلال الفترة التي اعلان النزاع العمالي، رفضت الإدارة تحديد مواعيد للتفاوض بين الطرفين. كما انتهى أحد الاجتماعات الذي عقد دون إحراز تقدم ، حيث أكدت الإدارة مجددًا عن انسحابها من كافة الاتفاقات الأخرى التي تم التوصل إليها. 

ويرافق التنظيم العمالي في الشركة سكرتير التنظيم المهني في هستدروت هماعوف إيريز ليفي.