[x] اغلاق
أرسنال يشدد الخناق على تشلسي ومانشستر
18/1/2010 10:51

شدد فريق أرسنال الخناق على منافسه تشلسي متصدر الترتيب بعد فوزه على مضيفه بولتون بهدفين دون رد أمس الأحد في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين آرسنال بفوزه هذا إلى قائده العائد من الإصابة الإسباني سيسك فابريغاس الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 29 بعد لعبة جماعية رائعة أنهاها الكرواتي إدواردو دا سليفا بتمرير الكرة بكعبه إلى فابريغاس الذي تابعها في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس الفنلندي يوسي ياسكالاينن، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

ثم أضاف الشاب الإسباني الآخر فران ميريدا بيريز (19 عاماً) الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة أخرى من إدواردو دا سيلفا، وذلك بعدما دخل في الدقيقة 63 بدلاً من الشاب الآخر كريغ إيستموند (19 عاماً أيضاً).

ورفع آرسنال رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي المتصدر الذي حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه سندرلاند 7-2، ونقطتين عن مانشستر يونايتد الثاني الذي فاز على ضيفه بيرنلي 3-صفر.

وسيكون آرسنال أمام فرصة انتزاع الوصافة من "الشياطين الحمر" في حال نجح في تجديد فوزه على بولتون عندما يستقبله الأربعاء المقبل على إستاد الإمارات في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، وان يصبح على المسافة ذاتها مع تشلسي بـ48 نقطة لكل منهما لكن الأخير يملك أيضاً مباراة مؤجلة مع هال سيتي.

وفي مباراة ثانية، انتزع وست هام، المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، نقطة من ملعب "فيلا بارك" الخاص بمضيفه أستون فيلا بالتعادل معه صفر-صفر.

وفشل أستون فيلا في العودة إلى سكة الانتصارات بعد أن تلقى هزيمتين على التوالي أمام آرسنال (صفر-3) وليفربول (صفر-1)، وكانت تلك المرة الأولى التي يسقط فيها فريق المدرب الإيرلندي مارتن أونيل في مباراتين على التوالي منذ تسعة أشهر حين تلقى حينها أربع هزائم متتالية بين آذار/مارس ونيسان/أبريل 2008.

وبقي أستون فيلا الذي لم يذق طعم الفوز منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي عندما تغلب على ستوك سيتي (1-صفر)، في المركز السادس بفارق نقطتين عن كل من توتنهام ومانشستر سيتي اللذين لا يفصل بينهما سوى فارق الأهداف في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

أما بالنسبة لوست هام الذي لم يذق طعم الفوز خارج قواعده للمباراة العاشرة على التوالي أي منذ تغلبه على ولفرهابتون 1-صفر في المرحلة الافتتاحية، فصعد بفضل هذه النقطة من المركز الثامن عشر إلى السادس عشر على حساب ولفرهابتون وهال سيتي لكن بفارق الأهداف فقط.

وعلى ملعب "إيوود بارك"، استعاد بلاكبيرن روفرز نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات التسع السابقة وذلك بعدما الحق بضيفه فولهام الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليه بهدفين سجلهما الكونغولي كريستوفر سامبا فيجياني (25) والنيوزيلندي ريان نيلسن (54).