[x] اغلاق
انضمام مدينة شفا عمرو لمشروع الأمان التابع لمؤسسة بيطرم لامان الأطفال
19/1/2010 11:50

زايد خنيفس
انضمت هذا الأسبوع بشكل رسمي مدينة شفا عمرو لمشروع مؤسسة "بيطرم" لامان الأطفال، حيث سيتم بدء تفعيل المشروع بالتعاون بين "بيطرم" وبلدية شفا عمرو، وسيتولى قسم الرفاه الاجتماعي تفعيل المشروع بشكل فعلي مع الخبراء والأخصائيين من "بيطرم".

ويهدف المشروع على رفع التوعية من خلال العمل الجماهيري والعمل مع مجموعات الهدف كالأهل والأمهات وربات البيوت في عدة مجالات لمنع إصابات الأطفال خاصة داخل البيوت التي قد تكون خطيرا جدا على حياة الأطفال إذا لم يتم الانتباه واخذ الحيطة والحذر المناسب.

رئيس بلدية شفا عمرو ناهض خازم بارك الانضمام وشكر مؤسسة "بيطرم" على دورها في الحفاظ على حياة الأطفال ورفع الوعي وقال "يسعدنا ويشرفنا في بلدية شفا عمرو بالانضمام إلى هذا المشروع خاصة وان البلدية من اول السلطات المحلية العربية التي انضمت للمشروع بهدف الحفاظ على أطفالنا ورفع الوعي لدى الجمهور للمخاطر التي قد تكون في محيط الطفل" وأضاف خارم "على ضوء المعطيات الأخيرة والتي تشير إلى ارتفاع في نسبة إصابات الأطفال علينا العمل بكل الطرق وكافة الوسائل لمنع انتشار هذه الظاهرة المقلقة جدا".


من ناحيتها شكرت المديرة العامة لمؤسسة "بيطرم" اورلي سليفنغير جهود الرئيس خازم وقالت "إننا نرى ان بلدية شفا عمرو بطاقمها ورئيسها شريكة حقيقية ومهمة جدا بهدف حماية الأطفال ومنع إصاباتهم خاصة وان التجربة العملية والعلمية أثبتت أن دور السلطة المحلية كبير جدا لرفع الوعي ومنع ارتفاع الإصابات".

مدير المجتمع العربي في "بيطرم" نسيم عاصي قال "انضمام مدينة شفا عمرو لمشروع بيطرم أمر هام جدا ويدل على الرؤيا والتغير في السلطات المحلية العربية عامة وفي بلدية شفا عمرو خاصة".

يذكر أن حسب الإحصائيات الاخيرة فانه في إسرائيل يقتل  150 طفل كل عام جراء حوادث بيتيه مختلفة وان 25.000 طفل يتم علاجهم في المستشفى بسبب إصابات في البيت ومحيطه .