[x] اغلاق
دحلان يرفض دخول غزةللمشاركة بتشييع والدته
19/1/2010 14:09

رفض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب محمد دحلان، الاثنين، ما وصفه باستغلال حركة حماس للموقف الانساني الناجم عن وفاة والدته أمس في خان يونس لأسباب سياسية، مؤكداً رفض العودة إلى غزة في ظل سيطرة حماس على القطاع.

واعتبر دحلان أن حماس حاولت تقمص وجه إنساني، عندما أعلنت مصادرها أنها ستسمح له بدخول قطاع غزة والمشاركة بتشييع والدته، إذا ما تقدم بطلب رسمي وعبر القطاع تحت حراسة حماس.

واكد دحلان في بيانه "لا يرغب بالتسبب باحداث، أو مواجهات، أو ضرر لأبناء فتح الذين سيتعرضون للإيذاء، كما فعلت حماس أثناء إحياء ذكرى الشهيد الخالد ياسر عرفات عندما استشهد أكثر من عشرة مواطنين وجرح أكثر من مائة".


واستطرد البيان "على الرغم من قسوة عدم المشاركة في الجنازة، إلا أن الأخ دحلان لن يدخل غزة، إلا في ظل عودتها للشرعية الفلسطينية"، مشددا على ضرورة "عدم إستغلال واستخدام هذا الموقف الإنساني الخاص لأي أهداف أخرى".

وقدم دحلان الشكر لأبناء القطاع "الذين عبروا عن مشاعرهم الوجدانية، ومواقفهم السياسية، أو شاركوا شخصياً في جنازة المرحومة والدته، ويؤكد لهم أنهم يمثلونه ويمثلون عائلته، كما بقية أهالي فلسطين في الضفة والشتات الذين شاركوا عائلته بمصابها".