[x] اغلاق
كلوب: ارتكبنا أخطاء سخيفة.. ولجأنا لمنقذنا
30/1/2020 9:13
كلوب: ارتكبنا أخطاء سخيفة.. ولجأنا لمنقذنا
أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بعقلية لاعبي الريدز عقب تحقيق الفوز على وست هام يونايتد، بنتيجة 2-0، أمس الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 بالدوري الإنجليزي الممتاز. 
وقال كلوب، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لليفربول: "لا أشعر بشيء. قبل المباراة فزنا على 18 فريقًا، الآن جعلناهم 19. أردت الفوز باللقاء كما أراد اللاعبون ذلك. الأمر يتعلق بالاستمرار في تحفيز اللاعبين طيلة الموسم، والأهم هو النتيجة النهائية بعد 38 جولة". 
وأضاف: "سأظل دائمًا أتمنى أن نقدم أداء أفضل. الفوز جاء عقب خوض مباراة صعبة قبل عدة أيام ضد وولفرهامبتون".
وتابع: "لا توجد مشكلة في تحفيز اللاعبين، هم بالفعل محفزين. الأهم هو الحفاظ على الإيقاع والبقاء مركزين. وست هام هددوا مرمانا في أكثر من لقطة، ولا أعرف كيف حدث هذا". 
وواصل: "كانت هناك بعض الأخطاء السخيفة، والأمر هنا لا يتعلق بالتحفيز بل بالتركيز. في النهاية حققنا الفوز بمساعدة حارس مرمانا الذي أنقذ العديد من الكرات، وهذا يدل على جودة أليسون. الوضع الذي نحن عليه حاليًا، بسبب هذه النوعية من اللاعبين". 
وأكمل: "في الوقت الحالي لا مشاكل لدي بشأن تحفيز اللاعبين، في حال مواجهة هذه المشكلة سأقوم باللجوء لطرق جديدة، ولكن تحديد الأهداف لتحفيز اللاعبين ليس ضروريًا في الوقت الحالي". 
وأردف: "الجميع هنا يعرف ما يتعين عليهم فعله، والدافع هو تحقيق البطولات وليس تحقيق الأرقام. لسنا قلقين بشأن ذلك الأمر". 
واستطرد: "تحقيق الأرقام القياسية؟ الرقم هو مجرد رقم حتى يحطمه أحدهم. عندما فزت بالدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند برصيد 81 نقطة، كان هذا رقمًا قياسيًا في ألمانيا حتى حطمه بايرن ميونخ في الموسم الذي يليه بـ98 نقطة". 
وأتم: "رغم الإحصاءات الجيدة بعد المباراة، ولكن أرى أنه كان بإمكاننا أن نكون أفضل. الأسبوع الماضي كان أداء اللاعبين أفضل، إلا أنه لا ينبغي أيضًا التقليل من أدائهم ضد وست هام. الفوز بمباريات كرة القدم أمر صعب للغاية".