[x] اغلاق
الرقابة على البنوك تُلزِم المؤسّسات المصرفية بتمكين الزبائن من التقدم بطلب تحويل محفظة الاوراق الماليّة عبر الانترنت
5/2/2020 11:59

الرقابة على البنوك تُلزِم المؤسّسات المصرفية بتمكين الزبائن من التقدم بطلب تحويل محفظة الاوراق الماليّة عبر الانترنت

أصدرت الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل تحديثا جديدا بشأن اجراءات الادارة المصرفيّة السليمة (432) "نقل النشاطات وإغلاق حساب الزبون" والذي يهدف الى تمكين الزبون من التقدّم بطلب تحويل محفظة الأوراق الماليّة عبر الانترنت.

المراقبة على البنوك، د. حدفا بار: " الرقابة على البنوك تدعم الإجراءات التي من شأنها إتاحة الخدمة المريحة للزبون من خلال الانترنت، وذلك بهدف تحسين الخدمة للمواطن وزيادة المنافسة بين البنوك. وعلى ضوء ذلك، قمنا بتوجيه البنوك بهدف تمكين الزبون من التقدّم بطلب تحويل محفظة الأوراق الماليّة عبر الانترنت دون الحاجة الى زيارة البنك بتاتا".

نشرت الرقابة على البنوك اليوم مسودة تطلب فيها من المؤسسات المصرفية تسهيل عملية التقدم بطلب لتحويل محفظة الأوراق المالية الى اي مؤسسة مالية اخرى لجميع الزبائن، من خلال الموقع الالكتروني، دون مطالبة الزبائن بالوصول الى الفرع.

وهذا التحديث الجديد من شأنه ان يحسّن خدمة الزبائن وان يسهّل عليهم الإجراءات اللازمة من أجل تذليل العقبات وبالتالي تشجيع المنافسة في سوق السمسرة والترويج. ويُذكر ان في إطار الوضع الراهن طلب نقل المحفظة يلزم الزبون في التفاعل مع مزوّد الخدمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعل عملية الانتقال صعبة.

امّا الآلية الجديدة التي سيتم تطبيقها بفضل التوصيات الناتجة عن تقرير السمسرة، والتي نشرتها سلطة الأوراق المالية وهيئة المنافسة تم اعدادها لتسهيل عملية انتقال العملاء ونشاطات أوراقهم المالية بين المؤسسات المالية المختلفة.