[x] اغلاق
إليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء
19/2/2020 9:43
إليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء
جدول مباريات كرة القدم لأهم المنافسات في العالم، اليوم الاربعاء 19.02.2020، وهي على النحو التالي:
دوري أبطال أوروبا
22:00 أتلانتا - فالنسيا 
22:00 توتنهام هوتسبير - لايبزيج
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:30 مانشستر سيتي - وست هام يونايتد
 
لايبزج الألماني يخوض الاختبار الأول أمام أندية إنجلترا ويواجه توتنهام في دوري أبطال أوروبا
يخوض نادي لايبزيج الألماني اختباره القارّي الأول أمام منافس إنجليزي، إذ سيحل ضيفا على توتنهام الوصيف في دور الــ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا. ويستضيف ملعب "توتنهام هوتسبور" في لندن المباراة الأولى في أوروبا للايبزيج ضد نادٍ إنجليزي وهي المشاركة الثانية للفريق الألماني في المسابقة، ويخوض الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بعد خروجه من دور المجموعات في الموسم قبل الماضي.
هذا ويذكر أنّ توتنهام تأهّل إلى ثمن النهائي بحلوله ثانياً في المجموعة الثانية خلف بايرن ميونيخ الألماني، بينما تصدر لايبزيج المجموعة السابعة وحل ليون الفرنسي ثانيا. كما وصعد توتنهام المباراة النهائية الموسم الماضي بقيادة مدرّبه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول.
ورغم الخبرة القارية الأوسع التي يتمتع بها النادي الإنجليزي لا سيما مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو المتوّج باللقب مرتين (مع بورتو في 2004 وإنتر ميلان الإيطالي 2010)، لا يتوقع أن يكون لايبزيج لقمة سائغة، إذ يقدم مستويات مميزة هذا الموسم أتاحت له احتلال المركز الثاني في البوندسليجا بفارق نقطة يتيمة عن بايرن المتصدر.
وبعد إقالة بوكيتينو في نوفمبر الماضي نجح مورينيو في تحسين نتائج النادي اللندني صاحب المركز الخامس في الدوري الممتاز، بفارق نقطة عن تشلسي الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.
ويحظى توتنهام بمدرب يتمتع بخبرة قارية واسعة، رغم أن الرياح لا تجري دوما كما تشتهي سفنه، إذ لم يتخطَ الدور ثمن النهائي منذ 2014، حين خسر مع تشيلسي في نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.