[x] اغلاق
محكمة الصلح في حيفا تحمل وزارة الصحة بدفع
21/1/2010 18:32

.قبلت محكمة الصلح في حيفا  دعوى مواطن من دالية الكرمل , تقدمت بها المحامية ايمان زكي كمال , حول اهمال طبي حدث له , في مستشفى بني تسيون في حيفا  , عندما حضر لفحص طبي عادي امتد الى تشخيص في القلب , وثبت بأنه لم تكن أي حاجة طبية لهذا الفحص . وحكمت المحكمة  بتعويضات لهذا المواطن بمبلغ 180 الف شاقل .
   وجاء في حيثيات الدعوى بان المواطن من دالية الكرمل يجري فحوصات طبية من حين الى حين ,  وفي اثناء الفحص لدى مستشفى بني تسيون , على يد طبيب متدرب , اعلمه بانه بحاجة الى فحص لقلبه عن طريق انبوب فأجابه المواطن بانه لا يشكو من أي الم في قلبه وان هذا الفحص بواسطة الأنبوب قد يؤدي الى الالام دون سبب كان,  ولكن الطبيب اقنعه بأن هذا الفحص لا يحمل  أي خطورة , ولكن , بعد ان اجرى هذا الطبيب الفحص بواسطة الأنبوب لم يخرج الأنبوب بكامله بل بقيت شظية في جسم المواطن وعليه كان لزاما ان تتم عملية في مستشفى الكرمل الذي نقل اليه المواطن لأستكمال العلاج واخراج الشظية .
على ضوء ما جاء في الدعوى اعلاه الزم القاضي ايناس ,سلامة نائب رئيس محكمة الصلح في حيفا وزارة الصحة المسؤولة عن مستشفى بني تسيون بالتعويض بالمبلغ المذكور بسبب هذا ألأهمال الطبي .