[x] اغلاق
كورونا يفتك بمزيد من الضحايا.. وإيطاليا تسجل سابع وفاة ووزارة الصحة تحذر من مغبة زيارة عدة مناطق في شمال إيطاليا
25/2/2020 8:40
كورونا يفتك بمزيد من الضحايا.. وإيطاليا تسجل سابع وفاة ووزارة الصحة تحذر من مغبة زيارة عدة مناطق في شمال إيطاليا
ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن "فيروس كورونا المستجدّ" في الصين القارية، الثلاثاء، إلى 2663 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 71 وفاة بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ أكثر من أسبوعين. 
 
وذكرت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات (62 وفاة) سجلت في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، في حين سجلت الوفيات التسع المتبقية في مقاطعات أخرى. 
وأضافت أنه فيما خص عدد الإصابات الجديدة بالفيروس فقد بلغ في الساعات الأربع والعشرين الماضية 508 إصابات، ما يمثل ارتفاعا بالمقارنة مع الحصيلة التي سجلت، الاثنين، وبلغت 409 إصابات جديدة. 
ومع الحصيلة الجديدة، ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في الصين إلى 2663 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة إلى 77658 حالة.
 
وأصدرت وزارة الصحة مساء اليوم تعليمات تحذر فيها المواطنين الإسرائيلين من مغبة زيارة عدة مناطق في شمال إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا. 
وتنصح فيها الوزارة المواطنين بالتفكير مليا في ضرورة الزيارة والاطلاع على توجيهاتها.
المناطق التي تعاني تفشي العدوى 
وجاء في البيان الصادر عن وزارة الصحة ان المناطق في الشمال الإيطالي هي : لومبارديا , فينيتو ( v) , ايميليا – رومانا , بيومنتي ( Piemonte) , فيرولي – فينيتسيا – جيوليا ( Firuli – Venezia- Giulia ) , تيرينتو التو اديجيه , وليغوريا . 
وتدرس وزارة الصحة إمكانية وضع المواطنين الإسرائيليين القادمين من إيطاليا في حجر صحي لمدة 14 يوما . 
 
الوزارة تقدم الشكوى الى الشرطة ضد مواطن اعتدى على موظفيها 
هذا وقدمت وزارة الصحة اليوم شكوى إلى الشرطة ضد مواطن يخضع للحجر الصحي في منزله للاشتباه فيه بالاعتداء على أحد مستخدميها أثناء قيامه بتفقد التزامه بالتعليمات حيث قام بالعطس باتجاههم وبتوجيه الشتائم اليهم .