[x] اغلاق
مشاركة واسعة في ثلاثيّة الأيّام المفتوحة التي نظّمها المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل
27/2/2020 13:24
مشاركة واسعة في ثلاثيّة الأيّام المفتوحة التي نظّمها المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل

شارك المئات من طلاب المدارس والخريجين، المعنيّين بالالتحاق بالتعليم الأكاديمي في السنة الدراسيّة القادمة 2020/2021، في ثلاثيّة الأيّام المفتوحة التي نظّمها المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، للتعرف على اللقبين الأوّل والثاني. وتضمّنت ثلاثية الأيّام المفتوحة لقاءات مع رؤساء التخصّصات المختلفة، ومع رئيس المعهد، بروفيسور قصي حاج يحيى، جولة في الحرم الأكاديمي وورشة تعليمية نشطة نظّمها طلاب الكلية.

واتيحت الفرصة لجمهور الطلاب وخريجي المرحلة الثانويّة والمعلمين والجمهور الواسع التعرف عن قرب على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه وشروط القبول.

ويتضمّن اللقب الأول، عدة مسارات كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عدّة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم والتاريخ.

ويمكن التسجيل لبرنامج اللقب الثاني في تدريس اللغات (M.Ed) والذي يتيح تدريس اللغات الثلاث العربيّة، العبريّة والإنجليزيّة في إطار لقب واحد، وهو  يعد من أفضل البرامج لتدريس اللغات القائمة في الجامعات والكليّات المختلفة في البلاد، وينفرد به المعهد.

كما هنالك برنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach) والذي يتيح للخريجين في نهاية دراستهم الحصول على اللقب الثاني في التدريس وعلى شهادة تدريس في الوقت ذاته، ويتوفر هذا البرنامج في مسارين، المسار الأوّل هو مسار فوق ابتدائي عام، والمسار الثاني يشمل أحد التخصّصات التالية: اللغة الانجليزيّة، العلوم أو الرّياضيّات.

وكذلك اللقب الثاني في التربية والثقافة العربية في اسرائيل (M.Ed)، وهو الأوّل من نوعه، إذ يتيح البحث والتعمّق في كافة مركبات الثقافة العربيّة كالهويّة واللغة والتاريخ والتراث والفولكلور والتقاليد وغيرها..

وفي حديث مع بروفيسور قصيّ حاج يحيى، رئيس المعهد الأكاديمي العربي في كليّة بيت بيرل: "اوّد أن أقدّم لكم باسمي وباسم اللجنة الإدارية في المعهد الأكاديمي العربي للتربية الشّكر الجزيل على مشاركتكم الفعّالة ومساعدتكم الهائلة في نجاح الأيام المفتوحة في المعهدأرجو أن تسفر مشاركتكم ومساهمتكم في الأيام المفتوحة في زيادة نسبة التسجيل للمعهد العربي للسنة الأكاديمية القادمة إن شاء الله.  في السنة الحالية، خرجنا عن التقليد المتّبع لتنظيم يوم مفتوح واحد وانتقلنا إلى تنظيم ثلاثة أيام مفتوحة وشعرنا بالرضا من المحاضرين والطلاب والتلاميذ على حدّ سواء من هذه الأيام المفتوحة والتي كانت مثيرة للاهتمام".