[x] اغلاق
أسبوع الصحة والبيئة في المدرسة الشاملة ج على اسم المرحوم ابراهيم نمر حسين
23/1/2010 10:26

 

تشهد مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة "ج" في مدينة  شفاعمرو فعاليات أسبوع الصحة والبيئة الذي ينظمه قسم التربية الاجتماعية بادارة  الأستاذ محمود صبح ومشاركة الممرضة شفاء عوض والمستشارة التربوية وفاء عباسوباشراف مدير عام المدرسة الأستاذ جلال حمادة .
وضمن الفعاليات الصحية قام الدكتور محمد نجمي بإلقاء محاضرة خاصة تضمنت عرضا لشرائح بموضوع سلامة الفم والأسنان، كان ذلك يوم الاثنين 18/1/2010. أمّا يوم الثلاثاء 19/1/2010 فقد قام فريق من الممرضات وهن: شفاء عوض- ممرضة المدرسة والممرضتان تهاني صبح وسمية حمادي وكلتاهما من مركز المجد الطبي، بإقامة ندوات خاصة مع طالبات الصفوف المختلفة بموضوع النظافة الصحية ونقاء الجسد عند الفتيات. ويوم الأربعاء 20/1/2010 قامت المدرسة باستضافة الدكتورة ماجدة شداد العبد الله بإلقاء محاضرة هامة عن مرض الايدز ، أعراضه ووسائل الوقاية والحذر.

وعلى صعيد آخر قام فريق من مركز الألفية لسلام وأمان الأطفال بإقامة دورة مكثفة خاصة لطلاب الصفوف العاشرة بموضوع الإسعاف الأولي وذلك يومي الأربعاء والخميس 20+21/1/2010 والتي حظيت بنجاح منقطع النظير وأتاحت الفرصة أمام طلاب المدرسة للتعرف على أساسيات الإسعافات الأولية التي من شأنها إنقاذ حياة ورفع المعاناة.
أما اليوم السبت 23/1/2010 فيقوم طاقم من جمعية مكافحة السرطان بإقامة ندوات خاصة عن التدخين والنرجيلة.
وعلى صعيد البيئة ، قامت لجنة أمور طلاب المدرسة وعلى رأسها عصام حمادي بالتبرع بأكثر من 200 شتلة من الورود والأزهار المختلفة من اجل زراعتها في حدائق المدرسة التي يعكف على تخطيطها مهندس الحدائق منصور ياسين ، والتي تتضمن حديقة خاصة إحياء لذكرى الشاعر محمود درويش وأخرى للأعشاب الطبية على اسم المرحوم إبراهيم نمر حسين

.