[x] اغلاق
في مستشفى رمبام صالون للتجميل في قسم الامراض السرطانية
25/1/2010 12:10

زايد خنيفس

تم مؤخرا افتتاح صالون للجمال في معهد علاج الأورام السرطانية في مستشفى رمبام، والذي يعمل يوما واحدا في الأسبوع ويسمح للنساء اللاتي يتلقين العلاج في المعهد الحصول على خدمات علاجية وترتيب الشعر المستعار واختيار قبعات الى جانب الماكياج، نضارة البشارة، تدليك الوجه، وغيرها.
هذا المشروع الذي اطلق عليه اسم "لتظهر بشكل جيد، لتشعر أحسن" يتم تمويله من قبل الجمعية لمحاربة السرطان، وقوبل بحرارة من قبل جمهور المرضى اللاتي يصلن للصالون بين الفحص والعلاج الكيماوي ويعدن لأنفسهن الشعور الطبيعي ونسويتهن. وتقول لاريسا احدى زبونات الصالون: "للمرأة التي تستصعب كثيرا من الجميل ان تشعر أنه يهتمون بها ويخدمونها". وتضيف: "حتى امرأة مريضة جدا التي لم يتبق لها الا بضعة أشهر لتعيشها، تريد ان تظهر بشكل جيد. المظهر هام جدا لنا لأننا نشعر أفضل عندما ننظر في المرآة ونرى شيئا يعجبنا. الواقع أن هذه الخدمة تقدم مجانا في المستشفى، يجب ان تلاقى بالتقدير وكل الاحترام للطاقم الذي يفهم هذه الحاجة ويؤمنها".
بعكس صالونات التجميل العادية، هنا "الموضة" تختلف والشعر الأشقر ليس ملك الساحة، فغالبية النساء اللاتي يصلن لصالون في رمبام، على ما يبدو، يفضّلن المنظر الطبيعي. وتفسّر سارا دنوس الممرضة المسئولة في عيادة علاج الأورام السرطانية: "النساء يهتممن بالا يشعروا بالفرق. ولذلك يبحث عن المنظر الطبيعي، من حيث اللون والطول". عدا عن الشعر المستعار الذي يصل معه النساء للصالون، فهن يحصلن على شعر مستعار، قبعات وغيرها، وكل هذه الخدمات تقدم مجانا ودون مقابل، علما أنه يتم ملائمتها لكل واحدة وواحدة من النساء. حتى في مجال العلاج التجميلي