[x] اغلاق
اجتياز الصعوبات القائمة في مجاليّ الاستيراد والتصدير
2/4/2020 7:21

 

مديريّة التجارة الخارجيّة والملحقون الاقتصاديون في وزارة الاقتصاد والصناعة يساعدونكم على اجتياز الصعوبات القائمة في مجاليّ الاستيراد والتصدير  

مركز معلوماتي للمصدّرين- موقع خاص يتم تحديثه بشكل يومي لتزويد المعلومات بشأن ما يجري في الساحة الاقتصادية في العالم:  https://israel-trade.net/coronaupdates/

تشهد التجارة العالمية في هذه الأيّام اضطرابًا كبيرًا، على ضوء إغلاق الحدود بين الدول في أنحاء العالم. وتعتمد إسرائيل بشكل كبير على التجارة الدولية، ففي السنة الماضية بلغ حجم التصدير 114.4 مليار دولار، وهو رقم قياسي، في حين بلغ حجم الاستيراد نحو 107 مليار دولار. 

وتمنح مديريّة التجارة الخارجيّة أيضًا في هذه الأيّام، الخدمات لآلاف الشركات الاسرائيليّة الناشطة في الأسواق الدولية من خلال العديد من الأدوات: 50 ملحقيّة اقتصاديّة منتشرة في نحو 30 دولة وفي كبرى وأهم المراكز الاقتصادية حول العالم، اتفاقيات تجارية، أدوات مساعدة للصناعة والرقابة على التصدير المزدوج. 

وكجزء من الخدمات المقدّمة للمصالح التجاريّة في إسرائيل، أنشأت مديريّة التجارة الخارجيّة موقعًا خاصًّا جديدًا على شبكة الانترنت، والذي يتم تحديثه بشكل يومي من قبل الملحقين الاقتصاديّين في وزارة الاقتصاد والموزّعين في شتى أنحاء العالم، بهدف نقل وتوضيح تأثيرات أزمة الكورونا في العالم. ويشمل الموقع تحديثات ميدانيّة من قبل الملحقين الاقتصاديّين، بشأن التقييدات اللوجستيّة في مختلف الدول، والتقييدات التنظيميّة على التصدير أو الاستيراد وتقارير بخصوص التوجهات في الساحة التجارية في العالم والتي تؤثر على الشركات الاسرائيليّة. 

إضافةً إلى ذلك، تستعرض مديريّة التجارة الخارجيّة تقاريرًا تعكس وضع الشحن البري والجوي لإسرائيل والاخبار الاقتصاديّة في العالم، بهدف تزويد المصدرين بمعلومات موثوقة بخصوص كيفيّة إرسال المنتجات خارج البلاد وإدارة سلسلة الإنتاج للشركات الصناعيّة بشكل صحيح. 

وإضافةً إلى التقارير الدورية، يواصل الملحقون الاقتصاديون تقديم المساعدة بشكل مباشر، أيضًا هذه الأيّام، للشركات الاسرائيليّة التي تواجه تقييدات تنظيميّة عند التصدير أو استيراد المواد الخام التي تحتاجها للإنتاج.  

كما تدير الوزارة مركزًا خاصًّا لتوجهات المصنّعين أو الشركات التجارية في الجهاز الاقتصادي، والذي يشمل صفحة أسئلة وأجوبة والتي يتم تحديثها طوال الوقت على الرابط التالي: https://www.gov.il/he/departments/ministry_of_economy, أو هاتف رقم 6680* (بين الساعات 07:30-17:30). كما تدير الوزارة أيضًا مركزًا لمساعدة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، على هاتف رقم *8794.

وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين: "نحن موجودون في فترة مليئة بالتحديات، والتي يشهد فيها الاقتصاد العالمي تباطؤًا. نحن في وزارة الاقتصاد والصناعة مستمرّون بالوقوف إلى جانب المصدّرين الاسرائيليّين، والذين يقومون بعملٍ هامٍ في الأوقات الاعتيادية، ولهم دور هام جدًّا لصالح الاقتصاد الإسرائيلي في أوقات الطوارئ أيضًا. كافة موارد الوزارة موجّهة لمعالجة حالة الطوارئ". 

أوهاد كوهين، مدير مديريّة التجارة الخارجيّة أضاف: "شبكة الملحقين الاقتصاديّين لوزارة الاقتصاد والصناعة تواصل العمل على مساعدة الشركات المصدّرة التي تضرّرت جرّاء الأزمة، سواء بالمواضيع التنظيميّة أو التواصل مع مزودين أجانب. انا سعيد أنّه نجحنا مؤخرًا في إيجاد معدّات طبية لأوقات الطوارئ، وهي مهمّة بالغة الأهميّة، والتي سنواصل القيام بها".

الملحقون الاقتصاديون لوزارة الاقتصاد والذين يعملون في مختلف أنحاء العالم، سيكونون سعداء بالتحدّث معكم حول الإجراءات والتحضيرات والنشاطات الحكومية بجوانبها الاقتصادية، على ضوء انتشار فيروس الكورونا في أنحاء العالم. 

 

فيما يلي قائمة الملحقون الاقتصاديون وأماكن تواجدهم في العالم، ويمكن التواصل مع وزارة الاقتصاد لتنسيق محادثات معهم.  

 

 
 

الملحقيّة

اسم الملحق/ة

استراليا

شاي زريبتش

ايطاليا

يوني هدار

واشنطن، الولايات المتحدة

يفعات الون برل

بوسطن، الولايات المتحدة

شاي لوبشيس

نيويورك، الولايات المتحدة 

ينون الروعي

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة

موران زيلبرشطين

بلجيكا

نيطع بار-ايل

سان باولو، البرازيل

تساحي رايخ

ريو، البرازيل

طالي سيجر

برلين، المانيا

دورون ابرهامي

ميونخ، المانيا

دورون حمو

جنوب افريقيا

عميت ليف

كوريا

ينيف غولدبيرغ

هولندا

ايتان كوبرشطور 

فيتنام

ينيف طسل

اليابان

نوعا اشر

المكسيك

اريئيل رفيف

سنغافورا

يوآف سايدل

اسبانيا

ليئات شحم

بولندا

ساره ان مادي

بيرو

لئو مكوخ

تشيلي

هدار شور

فرنسا

يرون شرطر

كولومبيا

نير ادم سيلع

كينيا

ارنون اربل

روسيا

يكير دفيدسون

سويسرا

يئير شيران

تايلند

دغان الوني