[x] اغلاق
كلاليت تواصل في بذل جهودها لمحاربة وباء كورونا في المجتمع العربي
16/4/2020 13:28

كلاليت تواصل في بذل جهودها لمحاربة وباء كورونا في المجتمع العربي

النائب منصور عباس وإبراهيم حجازي يجتمعان مع نائب المدير العام لكلاليت

 

تواصل كلاليت في بذل جهودها لمحاربة وباء كورونا في المجتمع العربي. وكجزء من المساعي الفعّالة والمبذولة، اجتمع نائب المدير العام ورئيس قسم الطبّ الجماهيري، السيّد يورام سيغل، ومدير قسم التسويق والخدمات للمجتمع العربي، السيّد محمد فريج بأعضاء الكنيست د. منصور عبّاس والسيّد إبراهيم حجازي، رئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية وعضو الهيئة العربية للطوارئ المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، للتباحث في عدّة قضايا يعاني منها المجتمع العربي، وأهمّها القطاع الصحّي في ظلّ أزمة كورونا.

ومن أهم القضايا التي بحثت خلال الجلسة كانت زيادة محطات فحص الكورونا في القرى والمدن العربية، زيادة الحملات الإعلاميّة للتوعية الصحية لمخاطر المرض وسُبل الوقاية منه، إضافة لطرق التوعية الصحية والوقاية من أمراض أخرى مثل السكري والسُمنة الزائدة والتعاون المشترك ما بين كلاليت والهيئة العربية للطوارئ خاصّة في شهر رمضان الكريم.

كما طالب النائب منصور عباس والسيد إبراهيم حجازي  بتوسيع خدمات كلاليت في القرى والمدن العربية. وشملت القضايا التي تم طرحها دمج الأطباء والممرضين العرب داخل صندوق المرضى كلاليت، وإدخال أطباء مختصين من المجتمع العربي، بالإضافة لدمج مِهنيين ومختصين عرب في وظائف إدارية.

وقد أبدى نائب رئيس صندوق المرضى كلاليت استعداده الكامل للعمل على تلبية هذه الطلبات، ومحاولة تقليص الفجوات، والبدء بخطوات عملية، بالإضافة لتحديد جلسات مستقبلية لمتابعة التقدم في حل هذه القضايا.