[x] اغلاق
ابتداء من يوم الأحد (19.4.2020) سيقوم لواء الجنوب في كلاليت بتشغيل دورية متنقلة خاصة لإجراء فحوصات الكورونا في القرى البدوية في النقب
20/4/2020 6:45

ابتداء من يوم الأحد (19.4.2020) سيقوم لواء الجنوب في كلاليت بتشغيل دورية متنقلة خاصة لإجراء فحوصات الكورونا في القرى البدوية في النقب 

 اعتبارًا من يوم الأحد (19.4.2020)، سيخصص لواء الجنوب في كلاليت دورية متنقلة خاصة لإجراء فحوصات الكورونا لسكان القرى البدوية في النقب:

ستبدأ دورية الكورونا عملها هذا الأسبوع في قرى الأعسم والسيد ووادي النعيم، وبذلك ستنضم إلى خدمة جمع العينات التي تعمل حاليًا في عشرة مواقع أخرى في الجنوب.

 

كجزء من الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها، بدأ لواء الجنوب في كلاليت قبل أسبوعين بتشغيل 10 محطات لإجراء الفحوصات والمساعدة في تشخيص مرضى كورونا في البلدات وفي مواقع أخرى في منطقة الجنوب. تمت ملائمة هذه المحطات لإجراء الفحوصات بشكل سريع وبأقل قدر مع التعرض للفيروس. الفحوصات مخصصة لزبائن كلاليت الذين يعانون من الحمى والسعال وضيق التنفس وفقًا لتعليمات وزارة الصحة، وتتم بعد تحديد موعد مسبق وبعد الحصول على تحويلة من الطبيب المعالج.

 

ستسهل دورية الكورونا التي ستتجول في البلدات الغير معترف بها إجراء هذا الفحص المهم لغير القادرين على التنقل أو الوصول إلى محطات الفحص الاخرى، وستبدأ بالعمل من يوم الأحد القادم في قرى الأعسم والسيد ووادي النعيم البدوية.

 

تقول حدفا أمونا، مديرة لواء الجنوب: "نحن مستمرون في عملنا من أجل الكشف عن فيروس كورونا والقضاء عليه، لقد زدنا بشكل كبير من عدد الفحوصات ونقوم الآن بتشغيل عشر محطات لجمع العينات في منطقة الجنوب. يهمنا أن نصل إلى جميع مؤمني كلاليت الذين يحتاجون إلى الفحص كي لا يضطروا إلى الانتظار أو السفر بعيدًا عن منطقة إقامتهم. ولذلك قمنا بتوسيع الخدمة وأضفنا كذلك خدمة دورية الكورونا التي ستتجول في القرى البدوية في النقب وفي بلدات أخرى لاحقاً. وأنا ممتنة لطواقم كلاليت في لواء الجنوب التي تشغل هذه المحطات وتجري الفحوصات، ولطواقم العيادات الذين يواصلون عملهم المميز في توفير الرعاية الطبية للمؤمنين. يتم تشغيل المحطات بالتعاون الكامل مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية والإقليمية، ونحن مقتنعون بأن سنجتاز معاً هذه الأيام الصعبة".

 

كما تتوفر من أجل المؤمنين في اللواء حالياً محطات في كل من أوفاكيم، ديمونا، كريات جات، سديروت، متسبي رامون، عراد وأشكلون وعرعرة النقب، وعند مفترق  شوكات تعمل محطة أخرى في مسار- ماك درايف (بالتعاون مع شبكة مطاعم ماكدونالدز) لخدمة سكان بلدات حورة، اللقية، تل السبع، لهافيم، عومر، والبلدات البدوية على الطريق 31، وبلدات جبل الخليل. في يوم الأحد سيتم افتتاح محطة جديدة في يروحام. وفي بلدة الكسيفة انهت المحطة عملها في هذه المرحلة وستستأنف عملها مرة أخرى عند الحاجة. 

 

من أجل الحفاظ على صحة الجمهور نؤكد ثانية أن على المتعالجين التواصل هاتفياً مع العيادة والطبيب المعالج من اجل الحصول على تحويلة وتحديد موعد لإجراء الفحص ثم التوجه في النهاية إلى محطات الفحص مباشرة.