[x] اغلاق
الإمارات وإسبانيا تبحثان عن موعد لمباراتهما الودية
27/1/2010 12:01

كشف محمد خلفان الرميثي -رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم- عن توقيع اتفاقية تعاون مع نظيره الإسباني -بطل قارة أوروبا لمدة خمسة سنوات- وتنص على إقامة مباراة ودية بينهما في أقرب فرصة ممكنة، وهو الموعد الجاري البحث عنه في الأجندة الدولية لكلا المنتخبين، حتى لا يأتي هذا اللقاء متعارضا مع ارتباطات أيّ من الطرفين، ولضمان تواجد نجوم "الماتادور الإسباني" دون قيود من أنديتهم.

 المنتخب الاماراتي

وقال الرميثي -في تصريحات لمجلة "سوبر" الإماراتية يوم الأحد- "توصلنا للبنود النهائية لتلك الاتفاقية، التي هدفها تطوير كرة القدم في الإمارات، بإعادة صياغة المعايير الخاصة بالحكام والمدربين المحليين والمسؤولين العاملين في المجال الكروي ومرافق التدريب وتطويرها وتحديثها، إضافة إلى إقامة مباريات وديّة بين المنتخبين في مختلف المراحل السنية".

وأوضح رئيس الاتحاد الإماراتي أن "بداية تفعيل الاتفاقية سيكون بتنظيم مباراة بين الإمارات وإسبانيا، ونبحث عن موعد لا يتعارض مع الأجندة الدولية لكلا الفريقين، وخلال القريب العاجل سيتم تفعيل باقي بنود الاتفاقية مع بطل أوروبا". بينما أشار رئيس الاتحاد الإسباني إلى أن بلاده والإمارات يتفقان في عشق كرة القدم، وسوف تعمل هذه الشراكة على تطوير علاقة البلدين كما ستحسن من مستوى اللعبة.

وسبق أن خاضت الإمارات كثيرا من المباريات الودية مع فرق متفوقة في التصنيف العالمي، فواجهت ألمانيا بتاريخ (2-6-2009) وخسرت أمامها بسبعة أهداف مقابل هدفين، وفي نفس العام تفوقت الإمارات على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في لقاء أقيم يوم (12-11-2009) بهدف نظيف، وفي عام 2005 سقطت الإمارات وديّا أمام البرازيل بثمانية أه