[x] اغلاق
نصائح من سوبر فارم: كيف نتأكد ان الأولاد يأكلون جيدا في أيام الكورونا؟
28/4/2020 11:02

نصائح من سوبر فارم: كيف نتأكد ان الأولاد يأكلون جيدا في أيام الكورونا؟

خلال أيام العزلة والإغلاق ، من المهم أن يحافظ أطفالنا أيضًا على نظام غذائي صحي. إذن ما الذي يجب أن تعده في المنزل وكيف يمكن أن يصبح المطبخ مكانًا يريد فيه الجميع أن يكون نشيطًا؟

خلال كورونا ، يقضي الأطفال أيضًا ساعات طويلة في المنزل بدون إطار ومع القليل من التمارين الرياضية.
لذلك إذا كنا نفكر في إطلاق اللجام والسماح لهم بتناول وجبات خفيفة وحلويات أكثر ، يجب دراسة الموضوع بشكل أفضل. "من المهم أن نتذكر أن التغذية الصحيحة ضرورية الآن للحفاظ على صحة أطفالنا"، وفق اسنت بوبروف، اخصائية تغذية في شبكة سوبر فارم.

كيف يمكن ان نساعد أولادنا ليأكلوا بطريقة افضل؟ وكيف يصبح المطبخ مكان للمشاركة العائلية؟

إنشاء روتين جديد للأكل
إذا تناول الأطفال في الأيام العادية وجبة واحدة على الأقل في رياض الأطفال أو المدرسة ، فإنهم يأكلون الآن في المنزل في الغالب. "وبالنسبة للأطفال ، من المهم أن نجعل لهم روتينًا منتظمًا، يتضمن الروتين ساعات نوم كافية وأنشطة منتظمة وبالطبع حتى عادات الأكل. "من المستحسن تحديد ساعات وجبات منتظمة، وعدم بدء الصباح أمام الشاشات،
لتناول الطعام ، يجب عليك أيضًا قضاء بعض الوقت في تناول الطعام معًا حول المائدة. حيث ان الوجبة العائلية لها فوائد لا حصر لها ، سواء على المستوى الصحي أو مباشرة في المزاج.
كذلك الأكل الصحي، بدون شاشات ، يسمح للأطفال أيضًا بالاستمتاع بأذواقهم وهضمهم بشكل أفضل. حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين شاركوا في الوجبات العائلية يميلون إلى أن يكونوا أعلى في مؤشر السعادة.

ماذا يجب أن يأكل الأطفال؟
على عكسنا، فإن أنظمة أجسام الأطفال تتطور وتنمو باستمرار، لذلك من المهم أن يوفر لهم نظامهم الغذائي جميع المواد الغذائية ، ناهيك عن الفيتامينات والمعادن المناسبة. من بين العناصر الغذائية الضرورية الحديد والزنك وفيتامين ج وأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية. يتم تخصيص حوالي نصف الطبق للخضروات والفواكه وربع البروتين وربع الكربوهيدرات،  يمكن أن يكون البروتين من الدجاج ولحم البقر والأسماك والتوفو أو مزيج من كاتانيا والحبوب ، مثل مجدرة. نحصل على الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة ، مثل الأرز والمعكرونة، وبالنسبة للخضروات ، يوصى بتنويعها وتقديمها إلى النكهات الجديدة. ولكن ماذا يحدث عندما يكون الأطفال غير مستعدين لتذوق أي شيء جديد؟ يجب أن يتعرض الأطفال لطعام جديد 15 إلى 20 مرة قبل أن يعجبهم.
لذا حتى لو قام الأطفال بتحريف أنوفهم على مرأى من الطعم الجديد الذي صنعته ، لا تيأس ، لأنهم في المرة القادمة قد يوافقون على تذوق الطعام.