[x] اغلاق
سرقة عشرات قطع السلاح من مصنع للجيش الإسرائيلي
27/1/2010 16:16

كُشف النقاب عن سرقة أسلحة متطورة من أحد المصانع العسكرية التي تزود الجيش الإسرائيلي بالسلاح، حيث وصلت بعد ذلك إلى العصابات في إسرائيل، وذلك بعد اعترافات احد العاملين في المصنع وشركاء له في السرقة.

سرقة عشرات قطع السلاح من مصنع للجيش الإسرائيلي

اكدت التحقيقات سرقة 170 قطعة سلاح
وبحسب ما ورد على موقع "يديعوت احرونوت" فان الشرطة الإسرائيلية اعتقلت اثنين من مدينة ريشون ليتسيون وسط إسرائيل، اثر تحقيقات أمنية ومعلومات وردت للشرطة عن سرقة سلاح وبيعها للعصابات في إسرائيل، حيث كان احد المعتقلين يعمل في المصنع العسكري الذي سرقت منه قطع السلاح.

وقد أكدت التحقيقات التي بقيت سرية سرقة 170 قطعة سلاح من المصنع، من بينها مسدسات ورشاشات وبنادق في اغلبها أنواع متطورة صنعت خصيصا لوحدات خاصة في الجيش الإسرائيلي، ويعتبرها الجيش أنها قطع سرية، حيث تم بيع هذه القطع إلى رجال العصابات في إسرائيل.

وأضاف الموقع أن الشرطة الإسرائيلية لا زالت تحقق في العملية ولديها تخوفات من وصول بعض قطع السلاح إلى تنظيمات "معادية"، وكذلك تقوم بفحص إذا تم استخدام السلاح المسروق من المصنع في عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

وأضاف الموقع أن التحقيقات في هذه السرقة قد بدأت منذ عام ونصف بعد أن عثرت الشرطة الإسرائيلية على قطع سلاح في احد المخازن في مدينة الطيبة بالمثلث، حيث باشرت وحدات التحقيق في تتبع اثر هذا السلاح ومصدره والذي قادهم إلى المصنع، ومن ثم إلى احد العمال الذي كان يقوم بعمليات السرقة.

وأشار الموقع انه اثر معرفة الشرطة المصنع الذي يتم منه السرقة تم الترتيب مع إدارة المصنع على تشغيل مخبرين في المصنع، بحيث قادهم ذلك إلى سيرجي كيرزنر ( 37 عاما) الذي كان يعمل سائقا لإحدى الشاحنات في المصنع، حيث كان يقوم بسرقة قطع السلاح ليوصلها الى شارون جوتين " 32 عاما" من سكان ريشون ليتسون، ومن ثم بيعها لعصابات الإجرام في إسرائيل لقاء آلاف الشواقل لكل قطعة.