[x] اغلاق
ارتفاع ملحوظ في عدد إصابات الكورونا في البلاد
29/5/2020 7:16
ارتفاع ملحوظ في عدد إصابات الكورونا في البلاد
طرأ ارتفاع ملحوظ على عدد الإصابات في كورونا في إسرائيل خلال يوم واحد بعد تسجيل اربع وستين (64) حالة جديدة منذ امس. كما توفي شخص واحد ليبلغ عدد الضحايا مائتين وأربعة وثمانين (284). وعلم ان وزارة الصحة تراقب عن كثب تغير الصورة الوبائية وبؤر الفيروس بهدف تقييم الأوضاع والاستعداد للتطورات الناجمة. ودعت الوزارة الجمهور الى عدم الدخول في حالة من اللامبالاة وعدم الاكتراث والتقيد بالتعليمات التدابير الاحترازية، وأكدت ان كورونا ليس من ورائنا.
 
يشار الى انه رصدت من بينها ثماني عشرة إصابة في احدى مدارس اورشليم القدس ل11 طالبا و 7 أفراد من الطاقم التدريسي.
 
وفي مناطق السلطة الفلسطينية أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة تسجيل عشر (10) إصابات جديدة بالفيروس في منطقة قلقيلية ما يرفع الحصيلة الى ستمائة وخمس وعشرين حالة.
 
وفي الولايات المتحدة توفي بكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية حوالي الف وثلاثمائة شخص لتبلغ حصيلة الوفيات اكثر من مائة الف. ويتخطى عدد الإصابات المؤكدة مليونا وسبعمائة الف شخصا.
 
وفي البرازيل التي أضحت صاحبة ثاني اعلى عدد للإصابات المؤكدة بالفيروس بعد الولايات المتحدة، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل رقم قياسي في حصيلة الإصابات اليومية، إذ اكتشف المرض لدى اكثر من ستة وعشرين الفا واربعمائة شخص اخر، ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي اربعمائة وأربعين الفا. وارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى قرابة سبعة وعشرين الفا.