[x] اغلاق
قوات كبيرة من الشرطة تقتحم منزل الشيخ صبري وتعتدي على المحامي الزبارقة وتعتقل شخصين
3/6/2020 11:09

قوات كبيرة من الشرطة تقتحم منزل الشيخ صبري وتعتدي على المحامي الزبارقة وتعتقل شخصين

قامت قوات من الشرطة والمخابرات الاسرائيلية  بإقتحام منزل الشيخ عكرمة صري بالقدس، والاعتداء على المتضامنين مع فضيلة الشيخ صبري.

هذا، وتواجد في بيت الشيخ النائبان وليد طه واسامة السعدي والشيخ صفوت فريج رئيس جمعية الاقصى والاستاذ ابراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية والمحامي خالد الزبارقة الموكل في الدفاع عن الشيخ واعتقلت الشرطة عددا من المتضامنين بعد الاعتداء على الحضور واجبارهم على مغادرة المكان .   

هذا، وصدر بيان عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: "قائد لواء القدس، اللواء دورون يديد، يوقع على أمر يحظر تنظيم مسيرة دعم للشيخ عكرمة صبري على ضوء النية لإبعاده عن الحرم القدسي، مسيرة التي نظمتها منظمة فتح في شرقي القدس" بحسب البيان. 

وأضاف البيان: "وصلت قوات الشرطة بما فيها من حرس الحدود، قبل قليل، إلى منزل الشيخ عكرمة صبري في شرقي القدس مستندة إلى أمر يمنع إقامة مسيرة نظمتها منظمة فتح، وتمت إحالة ثلاثة مشتبهين إلى التحقيق.

قرار قائد لواء القدس جاء بعد تلقي معلومات إستخباراتية بشأن تنظيم إحتجاجات على يد المنظمة الإرهابية فتح وبرعايتها، مستندًا إلى الصلاحية التي تمنحها المادة 69 من قانون مكافحة الإرهاب لعام 2016.

لن تسمح شرطة إسرائيل إقامة أي حدث الذي تحوي معالمه ومنظميه أي تمثيل لمنظمة إرهابية وستعمل بشكل حازم على منع هذه الأحداث وإحباطها في أي وقت وفي أي مكان" بحسب بيان الشرطة.