[x] اغلاق
تطبيق بمدرسة العين الابتدائية بشفاعمرو
30/1/2010 15:04

ضمن مشروع التطبيقات التي يقوم بها طلاب الكلية العربية في حيفا،يتم تنفيذ مشروع مميز،"مسار الممتازين" من خلال العمل مع مجموعات  طلابية، وتقوم الدكتورة عاليا قاسم أبو ريش بتركيز المشروع حيث قالت: أن الطلاب يقيمون  بمشاريع اللامنهجية بهدف خلق وعي اجتماعي ثقافي وإعطاء الطالب صفة الشخصية القيادية".

وأضافت :" أن البرنامج سيستمر حتى نهاية العام الدراسي من خلال عمل التطبيقات، لأن هنالك مشاريع تحتاج إلى وقت مثل مسرحة القصص التابع لمركز الأطفال في الكلية،كذلك تقوم مجموعة من الطلاب بإعادة ترتيب وإقامة مكتبة مدرسية ومشاريع دعم المتفوقين من خلال التعليم الفعال".

مديرة المدرسة المربية زينة قاسم عليان قالت أولاً نحن نثني على دور الكلية العربية الرائدة في تقديم الفعاليات والمشاريع بالصورة التي ترفع من شأن الطالب العربي،ونحن نعتز أن هنالك عمل مشترك مع الكلية،من اجل اكتساب الخبرة ونثري عمل المطبقين في المستقبل،وما يقوم به طلاب الكلية اليوم هو تنفيذ احد مشاريع وأهداف المدرسة،من خلال تنمية التفكير وكتابات إبداعية بالإضافة لإثراء المكتبة في المدرسة.

ويقوم بتركيز الفعاليات من الطلاب:تمام ياسين كنانة، مصطفى حبيب الله، حنان نجم، محمد حجازي، ربى حبيب الله، والطالبة هالة حلبي التي تتمتع بقراءة القصص وتجسد شخصيات عديدة من خلال الدمى.