[x] اغلاق
السبكي ينتج "غزوة مؤتة".. وعبلة وتامر بدون أجر
30/1/2010 17:11

 

تعاقد المخرج وائل إحسان مع المنتج محمد السبكي على إخراج فِلم ديني تاريخي يستعرض من خلاله أحداث "غزة مؤتة" التي جرت في العام الثامن من الهجرة، ومن المقرّر عرضه عام 2012م.

 

وأشار وائل إحسان إلى أن الفِلم سيناريو حسام شلش، وتمّ رصد له ميزانية 40 مليون جنيه، وجاري التفاوض مع بعض النجوم للقيام بدور البطولة فيه، ومنهم عبلة كامل التي أبدت موافقتها دون الحصول على أجر، كما وافق المطرب تامر حسني على تقديم أغنية دينية له دون مقابل.

 

ووصف وائل إحسان فِلم "غزوة مؤتة" بـ"العمل الاستثنائي"، مؤكداً أنه لن يتنازل عنه حتى لو اضطّر إلى التحضير له لمدة عامين لأن تقديم فِلم ديني تاريخي من أحلامه المؤجلة، وأن الهدف من العمل هو تحسين صورة الإسلام في الخارج.

 

ووعد وائل إحسان بأن يكون فِلم "غزوة مؤتة" جماهيرياً رغم أنه ديني تاريخي، حيث قال أنه سيجذب الناس لمشاهدته في دور العرض حتى الأقباط.

 

على الجانب الآخر يستعد وائل إحسان خلال الأيام المقبلة لتصوير فِلم "نور عيني" من بطولة المطرب تامر حسني في أول تعاون فني بينهما، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح.

 

جدير بالذكر أن فِلم "غزوة مؤتة" مشروع مؤجّل للمنتج محمد السبكي منذ عام 2007م، وكان قد أشار وقت الإعلان عنه للمرة الأولى أنه رشّح المطربين تامر حسني وحمادة هلال للقيام ببطولته.