[x] اغلاق
بركة وجبارين يلتقيان بالسفير الروسي للتحذير من إجراءات الاحتلال ومخاطر الضم
28/6/2020 12:53

بركة وجبارين يلتقيان بالسفير الروسي للتحذير من إجراءات الاحتلال ومخاطر الضم

 

التقى رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، النائب د. يوسف جبارين، مع سفير روسيا في اسرائيل، أنتوني فيكتوروف، وذلك استمرارًا لمساعي لجنة المتابعة والقائمة المشتركة لمواجهة مشروع الضم الاسرائيلي الاحتلالي على الصعيدين المحلي والدولي. 

 

وعرض بركة وجبارين مخاطر أي ضم اسرائيل مُحتمل للأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والتي يجري الاعداد لها ضمن صفقة القرن الامريكية ومشاريع تكريس الاحتلال، والعواقب الوخيمة لسياسات نتنياهو الخطيرة والّتي تضرب بعرض الحائط الإجماع الدولي وقرارات الأمم المتحدة، مؤكدين على أهمية الدور الروسي على الصعيد العالمي بصفتها ايضًا عضوًا ثابتًا في مجلس الأمن وعضوًا بالرباعية الدولية حول القضية الفلسطينية. 

 

وبدوره، أكّد السفير فيكتوروف على التزام دولة روسيا وقيادتها بحل الدولتين، وضرورة اقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل على حدود العام 1967، وقال ان روسيا تعارض أي ضم من جانب اسرائيل للأراضي الفلسطينية المحتلة وتسعى الى منع هذا المخطط. هذا وشارك بالاجتماع القنصل الروسي في البلاد د. أمين صفية.

 

وقال النائب جبارين في تعقيبه: "نريدُ إجماعًا دوليًا فاعلًا ضد أية محاولة لحكومة اسرائيل بالشروع بضم الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعميق نظام الأبارتهايد، وسنعمل أمام كل الهيئات والمحافل الدولية والشخصيات الدبلوماسية ضمن الجهود التي تبذلها الجماهير العربية لمواجهة الضم".