[x] اغلاق
مع إنتهاء العام الدراسي اليوم مدارس العطلة الصيفيّة والمخيمات تنطلق غدًا وإمتحانات رقمية في الجامعات
30/6/2020 7:07

مع إنتهاء العام الدراسي اليوم مدارس العطلة الصيفيّة والمخيمات تنطلق غدًا وإمتحانات رقمية في الجامعات  

ينتهي اليوم الثلاثاء 30.06.2020 العام الدراسيّ الحالي بشكل رسمي، إلا أنّ أرقام كورونا لا زالت تسجّل ارتفاعات في جهاز التعليم في البلاد، بحيث أشارت أحدث المعطيات إلى إصابة 1027 طالبًا ومعلمًا بفيروس كوفيد-19، من أصل نحو 2.3 مليون طالب ونحو 200 ألف معلم بمختلف أنحاء إسرائيل.
هذا، ومنذ عودة المدارس في البلاد تمّ إغلاق 268 مدرسة من أصل نحو 5200 مدرسة ونحو 20 ألف بستان وحضانة أطفال، بسبب الكشف عن إصابات بكورونا. والجدير ذكره أنّه يتواجد 24931 طالبًا ومعلمًا في الحجر الصحيّ المنزليّ، كخطوة وقائية.

ومن المقرر أن تبدأ مدارس العطلة الصيفيّة والمخيمات نشاطها غدًا الأربعاء الموافق 01.07.2020، على أنّ  تمتد لخمسة أسابيع حتى 08.08.

هذا، وقد صادقت الحكومة على إقامة المخيمات التي تتضمن المبيت أيضًا، وبحسب التوجيهات الحكومية فإنّ المخيمات والمدارس الصيفية ستعمل بموجب تقييدات واضحة، أبرزها تحديد عدد الطلاب بكل مجمعة حتى 28 طالبًا، التركيز على النشاطات خارج الصف وي مناطق مفتوحة والتشديد على اهمية الحفاظ على التباعد. 
وفي سياق متصل، من المتوقع أن تصادق الحكومة أيضًا على السماح باقامة المخيمات الخاصة (مخيمات غير تابعة لوزارة التربية والتعليم).
هذا، وكان قد قرر كابينت كورونا أيضًا في نفس الجلسة التي ناقشت أمر المخيمات، أن تقام الإمتحانات في الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي فقط بشكل محوسب عبر الانترنت (امتحانات رقمية). لكن يذكر أن التوقيع على القرار سيتمّ يوم الأحد القادم، والى ذلك الحين ستجرى الامتحانات كما كان مقررا لها في الجامعات سابقًا. وهنا، أبدت عدد من الجامعات اعتراضها على القرار وأبرزها جامعة تل أبيب، معتبرة أن الأمر سيضر بالطلاب.