[x] اغلاق
تجنّبي ظهور المسام الواسعة في البشرة
1/7/2020 9:20
تجنّبي ظهور المسام الواسعة في البشرة
تسعى النساء دائمًا للعناية بالبشرة وجعلها حيوية ونضرة على الدوام، ومن المشاكل التي قد تواجه بشرتك هي المسام الواسعة التي قد تزيد بسبب الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والبكتيريا، حيث تسد هذه العوامل المسام وتجعلها تبدو أكبر.. تجنّبي هذه الأخطاء التي قد تتسبب بظهور المسام بشكلٍ كبير.
 
 
صورة توضيحية
 
- البشرة الجافة تؤدي إلى ظهور التجاعيد وتجعلك تبدين أكبر وهي تجعل المسام تبدو أكبر! لكي تمنعي بشرتك من الجفاف، إختاري مرطّباً مناسباً لنوع بشرتك ومنتجات تحتوي على مياه مقويّة وطبّقيها على بشرتك يومياً.
 
- التعرّض لأشعة الشمس مضر بالبشرة من جوانب عدّة فهو يجعل البشرة أسمك ويزيل الكولاجين والإيلاستين والمياه وبالتالي تتقلّص الأنسجة… هذا يؤدي إلى توسّع المسام وترهّل البشرة. تذكّري أن واقي الشمس ضروري فحاولي تطبيقه يومياً!
 
 
 
- إن تقشير البشرة يساعد في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة التي قد تسد المسام وتجعل، لكن عليك القيام بذلك مرّة أو مرّتين فقط في الأسبوع لأن التقشير المتكرّر والمبالغ به قد يؤدي إلى بشرة جافة ومسام مفتوحة ممّا يؤدي إلى ظهور المسام بشكلٍ أكبر. بالإضافة إلى ذلك، إن غسل الوجه أكثر من مرّتين في اليوم سيزيل طبقة الزيوت الطبيعية عن وجهك ممّا يؤدي إلى التهاب وحب الشباب.
 
- من منّا لا تقوم إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء والحبوب بالقوّة؟ ففيها ملذّة خاصة لا يمكن وصفها لكن ما لا تعلمينه أو لا تريدين تصديقه هو أنها عادة مضرّة جداً ببشرتك! البكتيريا موجودة على بشرتك وإزالة الحبوب بالقوّة تعرّض الجرح إلى هذه البكتيريا وتدخل إلى الطبقات الداخلية من البشرة. النتيجة: حساسية ومسام واسعة وندبات.
 
- الإستخدام المفرط لأوراق تنشيف الزيوت قد تنقذ بشرتك في أيام الصيف الحارة لتتخلّصي من الزيوت الزائدة والتعرّق، لكن استخدامها مرّات عدة سيضر بشرتك أكثر من أن يفيدها! في الواقع، إن وجود طبقة رفيعة من الزيت مهم لبشرتك، لكن مع التخلص منها باستمرار، تجبرين بشرتك على إنتاج المزيد من الزيوت وبالتالي، هذا يؤدي إلى مسام مسدودة وأوسع.
 
- تتوفّر بعض المنتجات الشهيرة التي تُستخدم على بشرة الوجه لكن لا يجب استخدامها أبداً مثل زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند اللذان قد يؤديان إلى سد مسام الوجه. صحيح أنهما يرطبان البشرة، لكنهما يسببان ببقاء الأوساخ داخل المسام وبالتالي ظهورها بشكل أكبر!
 
- صحيح أن المكياج الذي تطبقينه في الصباح قد يزول مع مرور النهار، ولا عيب من إعادة تطبيق بعض المنتجات لتشعري بإطلالة متجددة لكن لا تبالغي في هذه الخطوة! فبشرتك تنتج الزيوت، ومع تطبيق البودرة باستمرار، ستتكوّن طبقة من الزيت والوسخ والمكياج… هذا يعني مسام واسعة وحب الشباب!
 
- إن تناول كميات زائدة من منتجات الألبان والأجبان والأطعمة التي تحتوي على السكّر المكرّر أو الأكل الحار أو المقلي… جميعها مضرّة ببشرتك. فقد تحفّز الإلتهابات في جسمك ممّا يؤدّي إلى بشرة قابلة لظهور حب الشباب وبدوره حب الشباب يجعل المسام تبدو أوسع وأكبر. لذلك من المهم أن تتبعي حمية غذائية صحية لتحافظي على صحة بشرتك أيضاً.