[x] اغلاق
4 نصائح من نجم الشبكات الإجتماعية د.إلياس خورية
2/7/2020 11:45

4 نصائح من نجم الشبكات الإجتماعية د.إلياس خورية

 يسعى الانسان طيلة حياته إلى تحسين ظروف معيشته واكتساب المهارات والعادات الصحية التي توفر له أفضل نمط حياة، ولكن في طريقه إلى هناك قد يصادف الكثير من الفرص والطرق: حين يقرر اتباع نظام غذائي صحي، سيكون هناك دومًا من ينصحه بنظام يختلف عما اختار، حينما يقرّر الإقلاع عن تناول الحلويات، يعرض عليه الاخصائيون بدائل أخرى. حتى في اختياره نادٍ رياضي، تتوفر له العديد من النوادي الأخرى. تعود كثرة الاحتمالات في يومنا هذا إلى رغبة المرء في الوصول إلى نقطة يتصالح فيها مع ذاته قدر الإمكان.

قبل البدء باتباع نمط حياة صحي، علينا أخذ بعض العادات البديهية في حياتنا بعين الاعتبار، حيث نميل إلى التقليل من أهمّيتها رغم دورها الكبير في إنجاح قراراتنا. كشرب المياه مثلًا، أو محافظتنا على وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج إلى الركض، هكذا علينا ألّا ننسى قنينة الماء.

حسنًا، اسألوا مجرّب! 

د.إلياس خورية، على سبيل المثال، يتدرّب بشكل منتظم ومؤثّر معروف عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يشاركنا بعاداته اليومية للمحافظة على لياقة بدنية صحية: 

1. أحبوا الرياضة وواظبوا على التمارين. من المعروف أن حبّك لأي عمل تقوم به يجعلك تبدع به، لهذا من الضروري اختيار نوع التمارين التي تحبّونها. بالإضافة إلى ذلك، المواظبة على أي نشاط تحوّله إلى عادة. إذًا يكفي أعذارًا وتحرّكوا إلى التمارين.
2. تحلّوا بالإرادة ولا تتنازلوا! فصعود السلم يبدأ درجة درجة. الصعوبات والتحديات التي تعترض طريقكم وجدت كي تتغلبوا عليها. 
3. تناولوا وجبة بروتينات بعد كل نشاط جسماني لبناء وتقوية العضلات خصوصًا بعد أن تفككت خلال التدريبات. يحصل الجسم على البروتينات من التونة، البيض، السلمون، الدجاج وغيرها.

4 شرب الكثير من المياه يوميًا، وخصوصًا بعد التمارين، حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل. أعيدوا كمية المياه المفقودة عن طريق الشرب. 

فيما يتعلق بالمياه التي يشربها يؤكّد إلياس أنه يثق بمياه الشرب التي يحصل عليها من بار المياه تامي4 فقط!

تريدون الاستمتاع بمياه بجودة أعلى وطيبة أكثر؟

بار المياه تامي4 هو الاختيار الذّكي، من تجربة!