[x] اغلاق
تعرّفوا على سيبل: عنب معطّر أسود لذيذ للغاية وبدون بذور
5/8/2020 7:26

تعرّفوا على سيبل:

عنب معطّر أسود لذيذ للغاية وبدون بذور 

ماركة العنب المعروفة والمحبوبة في البلاد، عنب تالي، تعمل من بداية موسم الصيف على تسويق صنف السيبل في بلدة لخيش. صنف السيبل Sable- الذي يعني في الإنجليزية اللون الأسود، طوّر من قِبل شركة تطوير أصناف عنب عالمية في كاليفورنيا اسمها sun world وهو واحد من أكثر من 30 صنفًا التي تقوم شركة عنب تالي في تسويقها، بعضها حصري للماركة. عنب تالي تسوق في البلاد حوالي 20،000 طن من العنب سنويًا. 

صنف السيبل قد وصل إلينا من كاليفورنا، مرّ في عملية ملاءمة للمناخ وشروط البيئة المحلية ويصل إلى رفوف شبكات التسويق والحوانيت المختارة حول البلاد مباشرة، وهو ينتمي إلى فئة العنب الأسود التي تشتهر بلونها القاني والطعم الغني. وبالفعل، كذلك السيبل، طعمه حلو مثل العنب البنفسجي. إضافة للطعم اللذيذ للعنب خصائص صحية كونه يحتوي على مضادات اكسدة تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتمنع اكسدة الكولسترول الذي قد يضر بعمل الأوعية الدموية. 

 

بعكس الفكرة السائدة، بأن العنب الأسود يحتوي على بذور، الا أن عنب السيبل خالٍ منها! وطعمه مميز لا يشبه طعم عنب آخر. زراعة صنف السيبل نجحت بعد تهيئته للمناخ المحلي، وأصبح من أكثر الأصناف المحبوبة والمطلوبة في البلاد. إحدى الميزات لهذا الصنف هي فترة تسويقه الطويلة نسبيًا، حيث تمتد من شهر تموز وحتى أيلول. 

يُباع عنب تالي في الأسواق بعلب مغلّفة وملصقة تشير إلى نوع الصنف، وبالتالي يمكنكم التأكد بأنكم تستمتعون بعنب تالي من نوع سيبل، العنب الحلو واللذيذ للغاية!

عنب تالي-كل حبة ذهب!