[x] اغلاق
تمتعوا بنبيذ ريحان أسيمبلاج 2017
26/8/2020 11:03

تمتعوا بنبيذ ريحان أسيمبلاج 2017 

 

تمتعوا بالنبيذ الخاص، ريحان أسيمبلاج 2017  والذي مصدره ينبع من عدة بقاع في الجليل الأعلى: كابارنيه سوﭬـينيون من بقعتين بجانب علما، ﭘـيتيت سيرا وﭘـيتيت ﭬـيردو من كرمة ريحان مقابل بلدة علما. جزء من البقاع موجودة على أرض بركانية بينما أخرى موجودة على أرض تيرا روزا (تربة البحر المتوسط الحمراء) الممتدة على أحجار جيرية.
من هذه الخصائص المتعددة نتجت أنواع نبيذ وكأنها ولدت لتمتزج الواحدة مع الأخرى، بحيث كل نبيذ يضفي من ميزاته على الخليط لإنتاج نبيذ متكامل. 

 

انطباعات التذوق 

لون مثير للإعجاب، أحمر لامع، قريب للبنفسجي. روائح فواكه حمراء وسوداء مليئة بالعصير، مرافقة بكافة البهارات والنكهات الناتجة عن التعتيق في براميل من شجر السنديان بنكهة القرفة، القرنفل والقليل من جوز الهند المحمص يغمر فضاء الكأس. النبيذ لطيف للشرب، له تركيبة متوسطة-كاملة وتانينات رائعة ورقيقة تملأ سقف الحلق. نكهات فاكهة حمراء مليئة بالعصير والقليل من العلّيق المرافقين بحموضة جيدة ويقدمون للنبيذ احساس منعش وخاصية فاكهية واضحة. نهايته طويلة ولطيفة المذاق وتجعلني أرغب بالمزيد!

 

معلومات تقنية: 

حصاد: 2017

تركيبة الأصناف: ﭘـيتيت سيرا (%50)، كابارنيه سوﭬـينيون (%40)،  ﭘـيتيت ﭬـيردو (%10)

كروم: منطقة علما وجبل ريحان

وقت ودرجة حرارة التخمر: التخمر والنقع على القشر من بعده يمتدوا ما بين 13 حتى 15 يوم لأنواع النبيذ المختلفة. درجة حرارة التخمر 24ºC

تعتيق: 12 شهر في البراميل، %35 جدد، من سنديان فرنسي

كحول: %5.13

الكثافة الكتلية: 1994.

نسبة الحموضة العامة: 4.5

pH: 55.3