[x] اغلاق
اتفاقية عمل جماعية جديدة لعمال شركة نقل الوقود
16/9/2020 9:20

اتفاقية عمل جماعية جديدة لعمال شركة نقل الوقود

 

 وقعت نقابة عمال المواصلات في الهستدروت برئاسة النقابي آفي ادري ومدير عام شرك نقل الوقود "ديليك شينواع" يهودا اوحايون على اتفاقية عمل جماعية جديدة ستشمل حوالي 90 سائقا ممن يعملون في الشركة، الذي يعملون في نقل الوقود والمواد الخطرة الى جميع انحاء البلاد. 

وتشمل الاتفاقية، زيادة العلاوة التي تُدفع للعمال المهنيين إلى 420 شيكل لكل عامل، مما سيزيد بشكل كبير المبالغ المحوّلة الى بنود الرفاه في الاجور. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن الاتفاقية تحديث الحوافز والدفعات لقيادة شاحنات النقل، وزيادة الميزانية الرفاهية إلى 1000 شيكل لكل موظف، وزيادة المكافأة مقابل "النقلية الرابعة" إلى 80 شيكل. وفقًا للاتفاقية، سيتم تنظيم أنشطة لجنة العمال لأول مرة في الشركة. وقد تعهدت إدارة الشركة من خلال هذه الاتفاقية بتطبيق الاتفاقية الجماعية التالية عند انتهاء الاتفاقية الحالية.

وقد رافق عملية التفاوض للتوصل الى هذه الاتفاقية من قبل الهستدروت رئيس نقابة عمال المواصلات آفي ادري ومديرة الوحدة القطرية في نقابة عمال المواصلات عنبال سوبرو والمحامية جالي شطاينبرغ من الوحدة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت والمحاميان ياعيل شيلوني وآفي مينكس من مكتب المحاماة شيلوني. اما من قبل ادارة الشركة فقد شارك في هذه المفاوضات مدير عام شركة "ديليك شينواع" يهودا أوحايون والمحامية عنبال فونت والمحامي يارون كريمر من مكتب المحاماة فاينبرغ.  

 

وقال رئيس نقابة عمال النقل في الهستدروت ، آفي إدري: "أهنئ على التوصل إلى اتفاق جماعي عادل ومتوازن ، على الرغم من فترة الكورونا التي رافقتنا في خلفية المفاوضات. شكراً لعنبال وجالي وياعيل للعمل على إيصال الاتفاق إلى خط النهاية ، من جانب الإدارة. سنواصل مرافقة العمال في فرع النقليات والمواصلات ورعاية حقوقهم ".