[x] اغلاق
رئيس بلدية رهط: أناشد رؤساء السلطات المحلية بتبني موضوع الكورونا كمشروع شخصي
17/9/2020 9:23
رئيس بلدية رهط: أناشد رؤساء السلطات المحلية بتبني موضوع الكورونا كمشروع شخصي
أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
يصلح رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، لان يكون قدوة يحتذى بها في سائر رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، في مكافحة وباء الكورونا، من خلال عمله الدؤوب والمتواصل مع الجمهور من أهل بلدته.
وقال أبو صهيبان: "أقوم بمناشدة أهالي رهط بالالتزام والتقيد بالإغلاق الشامل الذي سيبدأ الجمعة، من خلال بيان يجري توزيعه وتعميمه على أهالي المدينة بألا يغادروا بيوتهم الا للضرورة القصوى". وأضاف: "أنا على تواصل مع المواطنين في بلدي على مدار الساعة، وأهم الخطوات للخروج من الأزمة هي أن يتسلم رئيس السلطة المحلية بنفسه زمام الأمور، وأن يتبنى مشروع الكورونا كمشروع شخصي. شخصيا أحمل سماعة وأجوب شوارع المدينة وأوجه نداءات لأهالي بلدي، وأوزع الكمامات ووسائل التعقيم بنفسي على من لا يضع كمامة على وجهه، وأحمل عبوة معقم أطوف بها على الصرّافات الآلية وأقوم بتعقيمها. إضافة الى كل هذا أرسل رسائل نصيّة باستمرار لأهل بلدي، وأكتب مدوّنات على صفحات التواصل الاجتماعي، ورسائل صوتية واستعين بالشرطة حين يستدعي الأمر".
وعن الأعراس قال أبو صهيبان: "هذه كانت نقطة ضعف بالنسبة لنا، فقد بقيت الأعراس قائمة لكن نجحنا في تنظيمها، وأحيانا تفريقها بوسائل ذكية وحكيمة، وفي أحيان أخرى نجعل عشاء العرس على جولات او على دفعات بحيث لا يتعدى عدد المدعوين ما تنص عليه تعليمات وزارة الصحة".