[x] اغلاق
لقاء عمل يجمع مدير دائرة الاحصاء المركزية والبروفيسور فيصل عزايزة والبروفيسور سلمان زرقا
23/9/2020 11:51

لقاء عمل يجمع مدير دائرة الاحصاء المركزية

والبروفيسور فيصل عزايزة والبروفيسور سلمان زرقا

في اطار مساعي دائرة الاصحاء المركزية للتواصل الدائم مع المجتمع العربي، قام مدير عام دائرة الاحصاء البروفيسور داني فيفرمان، برفقة مديرة مشروع التعداد السكاني غاليت موركوفيتش، بلقاء مدير عام المركز الطبي زيف في صفد البروفيسور سلمان زرقا، ورئيس كلية الصحة والرفاه في جامعة حيفا البروفيسور فيصل عزايزة، حيث عرض امامهم مشروع المراجعة العامة للتعداد السكاني للعام 2021 والذي بدأ منذ شهر حزيران الماضي.

وتم اختيار 52 بلدة ومدينة في اسرائيل يقطنها ما يقارب 35 الف مواطن، لتشارك في مشروع التعداد السكاني منها 26 بلدة عربية في الشمال والمركز والجنوب.

ووفقًا للمعطيات في دائرة الاحصاء المركزية حتى اليوم فقد اجاب ما يقارب 40 بالمائة من المواطنين العرب الذين تم اختيارهم للمشاركة في التعداد السكاني.

وفي هذا السياق قال البروفيسور داني فيفرمان "ان مشروع المراجعة العامة للتعداد السكاني له اهمية كبيرة وتأُثير واسع لأنه يمنح قاعدة بيانات ومعطيات اساسية وهامة في مجالات مختلفة منها الاقتصادي والاجتماعي بهدف التخطيط المستقبلي والصحيح بكافة المجالات لكل المؤسسات والوزارات الحكومية والسلطات المحلية بهدف تقديم الخدمات وتحسينها في كافة المجالات".

 البروفيسور فيصل عزايزة "من خلال تجربتي الاكاديمية والبحث العلمي في مجال الرفاه الاجتماعي والصحة اولي اهمية كبيرة لعمل ونشاط  دائرة الاحصاء المركزية والمعلومات والمعطيات التي يقومون بتوفيرها وما زلت حتى اليوم اقوم باستخدام معطيات مختلفة من دائرة الاحصاء" وناشد البروفيسور عزايزة الجمهور العربي بالتعاون مع دائرة الاحصاء المركزية وتعبئة الاستمارات ونماذج الاسئلة لما فيه مصلحة وفائدة للمجتمع العربي عامةً   

البروفيسور سلمان زرقا قال "احد اهم العبر التي تعلمناها خلال فترة ازمة فايروس كورونا هو حاجة واهمية وجود معطيات احصائية حقيقية وواقعية وذلك بهدف التعامل والتعاطي وعلاج الازمة والتخطيط للمستقبل وهذا الامر مرتبط بشكل مباشر في عمل ونشاط دائرة الاحصاء المركزية والخدمات التي تقدمها على مدار العام لكافة المؤسسات والجهات الرسمية". 

 

في حال تم التوجه اليكم من قبل المسؤولين في دائرة الاحصاء المركزية بالإمكان تعبئة اسئلة النموذج من خلال موقع الانترنت الامن التابع لدائرة الاحصاء المركزية  mifkadisrael.cbs.gov.il 

لتفاصيل اضافية :050.9383333