[x] اغلاق
قاضية في محكمة بئر السبع تطلق سراح أب عربي مشتبه بتهديد ابنته بعد دحض الشبهات
26/9/2020 8:26
قاضية في محكمة بئر السبع تطلق سراح أب عربي مشتبه بتهديد ابنته بعد دحض الشبهات
أثبتت قاضية محكمة الصلح بمدينة بئر السبع، روتم كودلر-عياش، نجاعة الفحص الفوري لقضية الاشتباه بتهديد أب عربي من مركز البلاد لابنته التي كانت في بيت عمتها بمدينة بئر السبع - وأمرت بإطلاق سراحه بشروط الابعاد عن مدينة بئر السبع لمدة شهرين، وكفالة طرف ثالث.
وبدأت القصة حين تمّ تقديم شكوى في شرطة بئر السبع، حول "اقتحام الأب لشقة شقيقته التي تسكن مع زوجها وأولادها بمدينة بئر السبع، بادعاء أنها تتستر على ابنته، والاتصال بهاتف الابنة التي لم تتواجد في المنزل إلى الشاب الذي يريد الزواج منها، وتهديده". وقد وجهت الشرطة شبهة "اقتحام الشقة" للوالد، إلا أن تساؤلات محامي الدفاع أكدت أن المشتبه به لم يقتحم الشقة، بل تم فتحها له بواسطة ابن اخته.
وادعى الوالد المعتقل أثناء التداول أن هذه القضية انتهت بزواج الابنة وانتقالها للسكن مع زوجها في اليوم الذي غادرت فيه شقة عمتها معه، فطلبت القاضية من مندوب الشرطة القيام باتصال للإبنة والتي أكدت أن والدها لم يهددها وأنها لا تشعر بالقلق منه، وأن القضية انتهت على خير بزواجها بموافقة والدها.
وأصرت القاضية أن تقوم الشرطة بتسليم هاتف الوالد الخلوي له للاتصال بالمحقق في محطة الشرطة في المركز، وتأكيد ما قاله في المحكمة - إنه فهم أن ابنته قدمت طلب هوية جديدة في وزارة الداخلية في بئر السبع، حيث علم بذلك من خلال رسالة نصية وصلته، وحضر لمرافقة ابنته إلى البيت، وهذا بالفعل ما تم.
وفي النهاية تم بواسطة المحامي يوحاي تزاز بإطلاق سراح الوالد وعودته إلى منزله.