[x] اغلاق
الحزب الشيوعي والجبهة في شفاعمرو يحتفلان بعيد ميلاد ال 80 للقيادي شفيق خورية
8/2/2010 19:06


اقيم مساء يوم السبت حفل تكريمي للقائد الشيوعي الكبير شفيق خورية (ابو الوليد) بمناسبة بلوغه الثمانين من عمره وقد حضر هذا الحفل العشرات من رفاق ورفيقات الحزب الشيوعي ومن بين الحضور برز حضور رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ورئيس بلدية طمرة عادل ابوالهيجا والنائب محمد بركة  وقد اشاد المتحدثون وهم الرئيس خازم وابو الهيجا و النائب بركة وسكرتير فرع الحزب صبري حمدي وسكرتير جبهة شفاعمرو زهير كركبي بالدور الكبير والهام الذي لعبه القائد الشيوعي الكبير شفيق خورية.
النائب محمد بركة في كلمته :
ان الرفيق شفيق خورية لعب دورا هاما وكبيرا في مسيرة شعبنا النضالية مؤكدا انه (بركة) تتلمذ على يد الرفيق شفيق خورية وتحدث عن المحطات النضالية التي قادها شفيق خورية منذ سنوات الخمسينات ابان الحكم العسكري وانتفاضة عمال شفاعمرو عام 59 وتوقف عند محطة الشبان الخمسة الذين قتلوا على الحدود المصرية والهبة الشعبية التي تلت الحادثة وبعد ذالك توقف عند يوم الارض واكد ان للرفيق دورا اساسيا ومركزيا في هذا اليوم النضالي . وتحدث عن بصمات شفيق خورية في سنوات الخمسين حيث اعتقل عدة مرات دفاعا عن قضايا شعبه. هذا وقدم فرع الحزب والجبهة هدية رمزيه لشفيق خورية حيث قدمها كل من سعيد بركة (ابو محمد) وفريد سمارة وهم رفاق درب لشفيق خورية .
وقد استمرت الامسية حتى ساعات بعد منتصف الليل حيث قدمت للمحتفلين وجبة خاصة بهذه المناسبة.
هذا وعلم مراسلنا ان قسم الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو سيقيم بهذه المناسبة امسية تكريمية لشفيق خورية الذي امضى اكثر من ثلاثين عاما في عضوية بلدية شفاعمرو
 

1
.
ibrahim nahfawi
9/2/2010
عيد ميلاد سعيد يا رفيق.....