[x] اغلاق
الحكومة تمدد الاغلاق الشامل، تصادق على تقييد المظاهرات وتقرر فرض غرامات جديدة
1/10/2020 6:39
الحكومة تمدد الاغلاق الشامل، تصادق على تقييد المظاهرات وتقرر فرض غرامات جديدة
صادقت الحكومة، الخميس، على تقييد المظاهرات حتى مسافة كيلو متر واحد من البيت خلال فترة الاغلاق.
وصوت 3 وزراء من "كحول لافان" : وزير العلوم والتكنولوجيا يزهار شاي، وزير السياحة اساف زمير ووزيرة القضايا الاستراتيجية اوريت فركاش هكوهن، ضد القرار.
وفي وقت سابق من الليلة الماضية، صادق الوزراء في الحكومة، على أنظمة تمنع دخول شخص الى مكان سكن شخص آخر، بما في ذلك الاستضافة داخل عريشة ( في عيد العرش اليهودي) طيلة فترة الاغلاق. وقررت الحكومة فرض غرامة قدرها 500 شيكل على من ينتهك هذه التعليمات.     
في الوقت نفسه ، وافق وزراء الحكومة خلال استطلاع عبر الهاتف،  على تمديد لوائح وأنظمة التقييدات بشأن المكوث  في الأماكن العامة،  وتقييد النشاطات لمدة 14 يومًا اضافية. وعليه، فإن الأنظمة التي كان من المفترض أن تنتهي يوم غدا، سيتم تمديدها حتى 14 أكتوبر - ثلاثة أيام أطول مما نص عليه قرار الحكومة السابق بشأن تمديد الإغلاق الشامل. وصوت ضد القرار الوزراء أساف زامير ويزهار شاي وأوريت فركش هكوهن من "كحول لافان".
وقيل للوزراء قبل الموافقة في الاستطلاع الهاتفي انه "نظرا لحالة المرض وعدد المرضى  في حالة خطيرة الذي يتزايد يوميا ، من الضروري الاستمرار في اتخاذ خطوات مهمة لتقليص المرض ، لفترة لا تقل عن أسبوعين".
وما ينطبق على المظاهرات ينسحب أيضا على أي خروج آخر من مكان الإقامة، بما في ذلك الخروج للصلاة أو الى مراسم دينية.
كذلك تقرر منع التجمهرات في الأماكن العامة، ما عدا بغرض التظاهر وفق الشروط التي ذكرت أعلاه، او للصلاة ومراسم دينية ، بعدد لا يتجاوز 20 شخصا، ومع الحفاظ على مسافة مترين بين كل شخص وآخر.