[x] اغلاق
حوالي 260 إصابة في شفا عمرو بينهم رئيس المؤسسة الكبرى
7/10/2020 7:35

رماح يصوّبها- معين أبو عبيد

حوالي 260 إصابة في شفاعمرو

بينهم رئيس المؤسسة الكبرى 

 

الفحوصات الطبيّة التي أجراها رئيس المؤسسة الكبرى في شفا عمرو في مستشفى الناصرة كانت إيجابية، وعليه قام قسم الصحة الذي يترأسه القائم بأعمال رئيس البلدية بتعقيم قاعة الاجتماعات والمكاتب كإجراءات وقائية.

وكما يبدو سبب الإصابة، الاجتماع الذي عُقد هذا الأسبوع والذي أصيب خلاله أيضاً بالكورونا عضو البلدية مهنا أبو شاح. من جهة أخرى قام المسؤول عن ملف مكافحة الكورونا روني جامزو، بزيارة شفا عمرو والاجتماع برئيس المؤسسة وأعضاءها، وهذا أثار التساؤلات والشبهات بإمكانية إصابته أو دخوله إلى الحجر الصحي. وقد اتضح لاحقًا أنه لا حاجة لدخوله إلى الحجر الصحي بسبب وكما ورد التقيد بالتعليمات وارتداء الكمامات وإبقاء النوافذ مفتوحة على مصراعيها.

وفي الحديث مع رئيس قسم الصحة القائم بأعمال جريس حنا، صرّح أن نسبة المصابين في شفا عمرو حتى اعداد هذا التقرير ما بين 250-280 مصابًا، بما في ذلك المسنين في المستشفيات ومنهم بطبيعة الحال من خارج المدينة. وأكّد أن الوضع ليس بخطيرٍ جدًا بسبب شفاء عدد كبير من المصابين مؤكداً عدم وجود حالات خطيرة ، وحث المواطن على الالتزام بالتعليمات وتحديدًا أصحاب المحلات التجارية اللذين وضعوا بعض المواد الغذائية على مداخل محلاتهم التجارية بهدف منع اغلاق محلاتهم  وتجاوز التعليمات وتمويه رجال القانون واقناعهم بأن محلهم حيوي وضروري لخدمة المواطن !؟

تشهد البلدة موجة من الإستياء والتذمر بسبب وجود حواجز للشرطة في مداخل المدينة الأمر الذي على حد تعبيرهم يعرقل حركة السير ويخلق اختناقات مرورية صعبة.