[x] اغلاق
أمباني ينفي نيته شراء نادي ليفربول
9/2/2010 15:02

نفى موكيش أمباني أغنى رجل هندي التقارير الصحافية الصادرة في بريطانيا اليوم الثلاثاء التي تشير إلى نيته شراء نادي ليفربول الإنكليزي.

وكتبت صحيفة "تايمز" الإنكليزية أن أمباني (52 عاماً) رئيس مجموعة "ريلاينس إنداستريز"، سابع أغنى رجل في العالم، هو أحد شخصين من شبه القارة الهندية يسعيان لشراء النادي الإنكليزي، مع سوبراتا روي رئيس مجموعة "صحارى"، ودفع الديون المترتبة على النادي بواقع 237 مليون جنيه إسترليني (370 مليون دولار أميركي) مقابل الحصول على 51 % من الأسهم.

لكن سوديب بوركاياسثا المتحدث باسم "ريلاينس" قال: "لا صحة أبداً لهذا التقرير. ننفي ذلك جملةً وتفصيلاً".

وتقدر ثروة أمباني بــ19.5 مليار دولار أميركي بفضل استثماراته في "ريلاينس إنداستريز" واحدة من الشركات العملاقة في صناعة البتروكيميائيات بحسب مجلة فوربس المختصة، وهو انشأ عام 2008 نادي مومباي أنديانز الذي يشارك في بطولة الكريكيت الهندية المحترفة.

وأضافت الصحيفة أن محاولات روي (62 عاماً) تبدو "أكثر جدية"، إذ لم تنف ولم تؤكد مجموعته صحة الأنباء عن سعيه لشراء الفريق الأحمر.

وذكر أبهيجيت ساركار المتحدث باسم "صحارى": "لسنا في وارد التعليق حالياً".

وأشارت تقارير سابقة أن صحارى كانت تنوي رعاية قميص مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي في شباط/فبراير الماضي لكن المفاوضات لم تصل إلى النهاية المنشودة.

وأضافت الصحيفة أن المدير التنفيذي في ليفربول كريستيان بارسلو نفى علمه بأحد العرضين، في وقت سرت أنباء أن المصرف الملكي الاسكتلندي طالب مالكي النادي الأميركيين توم هيكس وجورج جيليت بدفع 100 مليون جنيه من ديون النادي وضخ عشرات الملايين داخله.