[x] اغلاق
بايدن: عدم إقرار ترامب بالهزيمة لن يؤثر على العملية الانتقالية
11/11/2020 8:45
بايدن: عدم إقرار ترامب بالهزيمة "لن يؤثر" على العملية الانتقالية
قلّل الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اليوم ، من أهمية رفض إدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، التعاون في التحضير لانتقال السلطة إلى إدارة جديدة بعد خسارة الأخير للانتخابات الرئاسية.
 
ومن مدينته ويليمنغتون في ولاية ديلاوير قال بايدن للصحافيين إن عدم إقرار ترامب بهزيمته في الانتخابات الرئاسية هو "أمر مخز"، واستدرك أن "عدم وجود نية لديهم للإقرار بفوزنا لا يؤثر كثيرا في هذه المرحلة على تخطيطنا".
 
وأضاف بايدن أن رفض إدارة ترامب السماح ببدء العملية الانتقالية الرسمية للسلطة "لا يغير بأي شكل من الأشكال ديناميكية ما يمكننا القيام به". وفي معرض رده على سؤال بشأن رفض الرئيس المنتهية ولايته الإقرار بهزيمته حتى الآن، قال بايدن: "أعتقد أن هذا أمرا مخزيا"، حسبما نقلت شبكة "سي إن بي سي" المحلية.
 
وأضاف بايدن أنه لا يعتمد على "تفويض الحكومة الفيدرالية بتمويل الفترة الانتقالية"، لافتا أن الجمهوريين في الكونغرس "يتعرضون للترهيب من قبل الرئيس ترامب". وقال بايدن إن رفض ترامب الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية يشكل "مصدر إحراج" للأخير لأنه سيؤثر سلبا على إرثه السياسي.
 
وتابع بايدن في إشارة إلى رفض ترامب الإقرار بهزيمته في استحقاق الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، أنه "أعتقد بكل صراحة أنه مصدر إحراج". وأضاف أنه يتوخى "اللباقة" بالقول: "أعتقد أن هذا الأمر لن يخدم الإرث السياسي للرئيس".
 
وردا على سؤال لصحافية عما يمكن أن يقوله لترامب إذا كان الأخير يتابع مؤتمره الصحافي، قال بايدن مبتسما ومتطلعا إلى الكاميرا: "سيدي الرئيس، أتطلع إلى التحادث معك".
 
وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة الأميركية "عادت" على الساحة الدولية، مبديا "الثقة" بقدرته على استعادة "الاحترام" الدولي لبلاده.