[x] اغلاق
الحريري: إسرائيل ترتكب خطأ كبيرا بتهديد لبنان وسوريا
10/2/2010 17:30

حذر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إسرائيل من أنها ترتكب خطأ كبيراً بتهديدها لبنان وسورية، متهما الدولة العبرية بانتهاك المجال الجوي لبلاده على صعيد يومي.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الحريري قوله اليوم الأربعاء:"إسرائيل ترتكب خطأ كبير من خلال تهديدها لبنان وجارته سوريا".

وأضاف: " نسمع الكثير عن التهديدات الاسرائيلية وعلى صعيد يومي، ونرى ما يحدث على أرض الواقع وفي مجالنا الجوي وما وقع في جميع الأوقات خلال الشهرين الماضيين".

واضاف: كل يوم نشاهد الطائرات الحربية الإسرائيلية تدخل مجالنا الجوي والخروقات تزداد، وهو أمر خطير جداً من شأنه أن يقود إلى اندلاع حرب جديدة مع إسرائيل.

وأكد أن لبنان موحد في مواجهة التهديدات الاسرائيلية، وأن حكومته ستقف إلى جانب حزب الله، الذي حارب إسرائيل عام 2006.

وأعرب الحريري عن اعتقاده بأن الإسرائيليين يراهنون على احتمال حدوث بعض الانقسام في لبنان، لكن إذا وقعت حرب جديدة لن يكون هناك انقسام في لبنان، وسنقف ضد إسرائيل ونقف مع شعبنا.

وتأتي تصريحات الحريري بعد تبادل وزيري خارجية سورية وإسرائيل اتهامات عدوانية أثارت مخاوف من اندلاع حرب وشيكة في المنطقة.

وتعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء اللبناني الأخيرة، نقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان قوله: "إن الحريري رهينة في أيدي حزب الله".

وأضاف ليبرمان، في مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي الاربعاء، " قلبي على الحريري " ، زاعماً أن حزب الله قتل والده ولذلك فإنه رهينة.

وأعرب عن اعتقاده بأن أفكار الحريري بخصوص حزب الله أبعد مدى بكثير من أفكارنا عن الحزب، مشددا على أن إسرائيل لن تكون كيس لكمات، ولن تتقبل التصريحات المنفلتة ضدها بصمت.