[x] اغلاق
الإمارات تقترب من شراء أسهم في بيتار القدس أكثر أندية إسرائيل عنصرية
28/11/2020 13:54
الإمارات تقترب من شراء أسهم في بيتار القدس أكثر أندية إسرائيل عنصرية
 
وقع مالك فريق بيتار القدس لكرة القدم موشيه حوغيغ في دبي اتفاقية مع شركة دولية لتمثل النادي في الصفقة المتوقعة لبيع أسهم لممثلين عن العائلة الحاكمة في الإمارات.
وذكرت مواقع إسرائيلية أن جوغيغ يسعى لبيع 49% من أسهم نادي بيتار القدس، ونقلت عن المعني قوله إنه يأمل أن تساهم هذه الصفقة في منح دفعة للفريق، وأكدت أن العملية قد تتم في الأيام القليلة المقبلة وبمقابل مالي ضخم.
ويعرف مشجعو نادي بيتار بأنهم الأكثر عنصرية في إسرائيل، وسبق لهم رفع شعارات معادية للفلسطينيين والعرب خلال المباريات بينها "الموت للعرب".ونشر هؤلاء المشجعون مؤخرا أغاني تضم عبارات مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بالتزامن مع أزمة الرسوم المسيئة التي عادت إلى الواجهة من فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة.
وذكرت مواقع إسرائيلية أن الاهتمام الإماراتي بكرة القدم في إسرائيل لن يقتصر على نادي بيتار القدس، ويمتد إلى سعي للاستمثار في صفقات رعاية أو استحواذ تضم عددا من الفرق مثل مكابي حيفا وهيوعيل تل أبيب.ووقعت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم ونظيرتها الإسرائيلية مؤخرا مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها، في أحدث صور التطبيع بين البلدين، عقب إبرام اتفاقات مشابهة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.
وتوصلت الإمارات وإسرائيل يوم 13 أغسطس/آب الماضي إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن .
ذكرت مصادر اعلامية ، أن دولة الامارات العربية قد اقتربت من شراء أسهم في نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي والذي يعد أكثر أندية "إسرائيل" عنصرية.
وكشف مالك الفريق "موشيه حوجيج، عن توقيعه في دبي اتفاقية مع شركة دولية لتمثل النادي في الصفقة المتوقعة لبيع أسهم لممثلين عن العائلة الحاكمة في الإمارات، فيما من المتوقع أن يتم بيع 49% من أسهم النادي.
وأعرب حوجيج عن أمله في أن تساهم هذه الصفقة في منح دفعة للفريق، مبينا أن هذا الأمر قد يتم في الأيام القليلة المقبلة وبمقابل مالي ضخم.وبحسب وسائل الاعلام العبرية، فإن الاهتمام الإماراتي بكرة القدم في "إسرائيل" لن يقتصر على نادي بيتار القدس، بل يمتد للاستثمار في صفقات رعاية أو استحواذ تضم عدداً من الفرق مثل مكابي حيفا وهبوعيل تل أبيب.
ويعرف مشجعو نادي بيتار بأنهم الأكثر عنصرية في "إسرائيل"، وسبق لهم رفع شعارات معادية للفلسطينيين والعرب خلال المباريات، بينها "الموت للعرب".