[x] اغلاق
سيتم إيقاف الغرس الذي تقوم به هيئة الأراضي الإسرائيلية لمدة 3 أسابيع في القرى البدوية
2/12/2020 15:43

بناءًا على طلب وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيرتس: 

سيتم إيقاف الغرس الذي تقوم به هيئة الأراضي الإسرائيلية لمدة 3 أسابيع في القرى البدوية من أجل متابعة النقاش حول تنظيم السكن الثابت


 

وزير البناء والإسكان، الكاهن يعقوب ليتسمان، استجاب لطلب الوزير بيرتس ووجه هيئة الأراضي الإسرائيلية لإتاحة النقاش بين الجهات المشاركة بدون استمرار العمل في الميدان.

 

وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيرتس القيم على سلطة تطوير وإسكان البدو في النقب: " لأول مرة منذ سنوات عديدة، فتحنا نقاشًا جديدًا أساسه بناء ثقة متجددة مع المجتمع البدوي في النقب وتعزيز المفاوضات بالحوار، الشفافية وهدف مشترك لصالح المجتمع البدوي والمجتمع الإسرائيلي بأكمله. لا داعي لعرقلة الحوار في هذه المرحلة باستمرار الأعمال الميدانية".

 

الوزير بيرتس، القيم على سلطة تطوير وإسكان البدو في النقب، توجه مؤخرًا لوزير الإسكان، الكاهن ليتسمان وذكر في طلبه أن أعمال الغرس المخطط لها تقوم بعرقلة الحوار مع ممثلين عن القرى البدوية الذي عمل عليه بهدف ترتيب موضوع الإسكان الثابت منذ تقلده الوظيفة. 

 

مشروع الغرس للمحافظة على الأراضي الذي تنظمه هيئة أراضي إسرائيل في مناطق النقب يسكنها عشرات آلاف السكان. ونتيجةً لتوجه الوزير بيرتس قام وزير الإسكان، الكاهن يعقوب ليتسمان بتوجيه المدير العام لسلطة الأراضي الإسرائيلية، عديئيل شومرون، لتأجيل أعمال الغرس لمدة ثلاثة أسابيع من أجل إتاحة الحوار بين الجهات المشاركة.

 

وقد شكر الوزير بيرتس الوزير ليتسمان وقال: " الحوار المفتوح والإنساني سيقودنا جميعًا لحل مسألة مهمة للقرى البدوية والمجتمع الإسرائيلي كاملًا"