[x] اغلاق
لوكسجن .. سيارة تايوانية تبحث عن الشهرة
11/2/2010 18:48

تسعى شركة "لوكسجن" التي تتخذ من تايوان مقرا لها إلى التواجد في الأسواق العالمية الفترة المقبلة، وذلك من خلال طراز جديد من فئة الـ "MPV"، والذي يعد أحد الموديلات الجديدة التي تبحث عن الشهرة في الأسواق العالمية .

ويشبه الطراز الجديد، الذي أطلق تحت مسمى لوكسجن "7 SUV"، السيارات الأوروبية خاصة بيجو 3008، حيث يتمتع بتصميم حديث ومتطور ضمن قالب يبلغ طوله 480 سم، ومقصورة داخلية رحبة تتسع لسبعة ركاب وتحتوي على تجهيزات أكثر من متكاملة وشاملة .

ويوجد في "لوكسجن"، التي يجمع اسمها بين كلمتين "Luxury,Genius" وهو يعني بالعربية الفخامة والعبقرية، نظام دفع أمامي ورباعي عن طريق محرك ديزل مزود بشاحن توربو سعة 2.2 لتراً تبلغ قدرته 175 حصاناً .

وبالنسبة لعوامل الأمن والسلامة، فقد زودت "7 SUV" بتسعة أكياس هواء ومكيف يمكن فصل حرارته بين ثلاثة مناطق في المقصورة، ومثبت سرعة متطور ونظام ترفيه واتصالات من إنتاج شركة HTC التايوانية .

يشار إلى أن العديد من السيارات الغير معروفة خاصة الصينية، بدأت تقتحم الأسواق في الفترة الأخيرة مستغلة الأزمة الاقتصادية الحالية، ومن أبرز تلك الطرازات موديل "GS1"، التابع لشركة "جوناو" من فئة الدفع الرباعي "SUV" .

وتستعين "جوناو" في "GS1" بمحرك من شركة ميتسوبيشي اليابانية، على غرار نظيراتها من الماركات الصينية الأخرى مثل سبرانزا، وجيلي، وفاو، وهو يبلغ حجمه 2.4 لتر بقوة 124 حصاناً وعزم 19 كج.م عند 2,500 دورة في الدقيقة .