[x] اغلاق
الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب سيخضعان للقاح فيروس كورونا
7/12/2020 10:30
الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب سيخضعان للقاح فيروس كورونا
مع بدء الحديث بشكل أكثر جدي عن نجاح عدد من اللقاحات ضدّ ​فيروس كورونا​، وإنطلاق التطعيم في بعض الدول، نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن مصادر رفيعة المستوى تأكيدها أن ​الملكة إليزابيث الثانية​ (94 عاما) و​الأمير فيليب​ (99 عاما) من المتوقع أن يتم تطعيمهما في غضون عدة أسابيع، تلبية لنصيحة أطبائهما، باللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الملكة وزوجها لن يتمتعا بأي أفضلية بل "سينتظران على الخط" ضمن الموجة الأولى من حملة تطعيم المواطنين فوق سن 80 ومقيمي دور المسنين.
وتحظى الملكة باحترام كبير في المجتمع البريطاني، وسيكون دعمها العلني للقاح بمثابة رسالة قوية في مواجهة المعلومات المضللة المضادة للتطعيم باللقاح والتي يتم تداولها عبر الإنترنت. وأودى فيروس كورونا حتى الآن ب حياة أكثر من 60 ألفا وأصاب ما يربو على مليون و700 ألف في بريطانيا.
ولم تسلم العائلة الملكية من الوباء، حيث ثبتت إصابة ولي العهد الأمير تشارلز وابنه الأكبر الأمير وليام به في وقت سابق من العام. وبحسب قائمة الأولويات للحكومة في طرح اللقاح، ستخصص الجرعات الأولى منه لنزلاء دور رعاية المسنين ومن يعملون على رعايتهم، ويأتي بعد ذلك كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما والعاملون في مجال الخدمات الصحية.