[x] اغلاق
كلاليت تناشد الجماهير التوجه للفحص لإخراج البلدات العربية من المنطقة الحمراء
10/12/2020 9:28

كلاليت تناشد الجماهير التوجه للفحص لإخراج البلدات العربية من المنطقة الحمراء

في حملة تقوم بها كلاليت بمناشدة الجمهور العربي للتوجه وإجراء فحوصات للكورونا من أجل إيقاف سلسلة العدوى وإخراج المدن والقرى العربية من اللون الأحمر. خصوصًا في هذا الفصل من السنة حيث هنالك انتشار للانفلونزا وقد يحصل خلط بين عوارض المرضين فلا يقوم المريض بإجراء فحص. وجب التنويه أنه يجب إجراء فحص للكورونا عند حدوث أي شك بشأن العوارض من أجل الكشف المبكر عن الفيروس ومنع انتقاله للآخرين خصوصًا ذوينا من أبناء عائلاتنا ومن أجل العودة للحياة الطبيعية بأقرب وقت. 

في مرحلة التي فيها أصبحت الكورونا أمرًا روتينيًا كلاليت تحث الجماهير بعدم الاستهتار ومتابعة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من جائحة الكورونا: لبس كمامة، الحفاظ على نظافة اليدين والتباعد الاجتماعي، فالوقاية تمنع انتشار العدوى. وبالإضافة تشير لأهمية التوجه لإجراء فحوصات فهي خطوة مهمة لإخراج بلداتنا من المنطقة الحمراء إذ أن الفحوصات تحصر نقاط العدوى وتحد من انتشار الفيروس.  

وفي حديث مع السيد محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت: "نحن نرى في كلاليت أهمية ماسّة في متابعة حملات التوعية للكورونا خصوصًا في فصل الشتاء مع إنتشار أمراض أخرى مثل الانفلونزا حيث يلتبس الكثيرون بين عوارضها وعوارض الكورونا. نحن نناشد الجماهير للتوجه وإجراء فحص كورونا حتى لمن لا يعاني من أعراض واضحة للكورونا. فقط بتعاوننا يمكننا ردع هذا الفيروس، إيقاف سلسلة العدوى والعودة للحياة الطبيعية. فقد قامت كلاليت بتوزيع مراكز فحص وفيرة في جميع أنحاء البلاد مجهزة لأخذ عينات الكورونا على أيدي مهنيين مع الالتزام بتعليمات الاحتراز من العدوى".