[x] اغلاق
حملة تاريخية تنطلق اليوم في الولايات المتحدة للتطعيم بلقاح ضد كورونا
14/12/2020 8:55
حملة تاريخية تنطلق اليوم في الولايات المتحدة للتطعيم بلقاح ضد كورونا
أطلقت الولايات المتحدة عملية لوجستية ضخمة لتوزيع لقاح فايزر/بايونتيك المضاد لفيروس كورونا تمهيدا لبدء حملة تلقيح واسعة النطاق لسكانها الاثنين.
وبدأت الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً من وباء كورونا مع 297 ألفاً و843 وفاة وأكثر من 16 مليون إصابة، بشحن لقاح تحالف شركتي فايزر-بايونتيك في صناديق وبدرجة حرارة 70 دون الصفر، من مصنع فايزر في ميشيغن إلى المستشفيات ومراكز تلقيح أخرى أعدت لبدء إعطاء اللقاح اعتباراً من اليوم الاثنين لملايين الأميركيين.
وقال الجنرال غاس بيرنا من عملية "وارب سبيد" التي أطلقتها الحكومة الأميركية لضمان تسليم اللقاح ضد كورونا إن "الشحنات الأولى تصل صباح الاثنين".
وبحسب المسؤول، ثمة 145 موقعا عبر الولايات المتحدة ستتلقى اللقاحات الاثنين و425 اخرى الثلاثاء و66 الأربعاء.وتشمل مرحلة التلقيح الأولى نحو ثلاثة ملايين شخص، فيما الهدف هو تلقيح 20 مليون شخص بالمجمل في كانون الأول/ديسمبر.
وقال مجلس الأمن القومي الأميركي الأحد إن المسؤولين الفدراليين الكبار سيعطَون أولوية لأخذ اللقاح للحفاظ على عمل المؤسسات الحكومية.وأوضحت فايزر أن 20 طائرة ستنقل يوميا جرعات اللقاح إلى المناطق الأميركية.
وارتفع عدد الإصابات في البلاد بشكل كبير، مع 1,1 مليون إصابة جديدة خلال الأيام الخمسة الماضية، فيما أثارت وفاة مغني الكاونتري الأسود شارلي برايد (86 عاماً) جراء إصابته بالفيروس، حزناً في الولايات المتحدة.
وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي يصنعه تحالف فايزر/بايونتيك الأميركي-الالماني، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك.
ويفترض أن تعطي وكالة الادوية الاوروبية موافقتها بحلول نهاية كانون الاول/ديسمبر.