[x] اغلاق
فولكس فاجن تهيمن على رالى داكار
12/2/2010 18:39

هيمنت فولكس فاجن أكبر صانع للسيارات في أوروبا على سباق رالي داكار للمرة الثانية على التوالي، بعدما فازت بالمركز الثلاث الأولى، وذلك على متن طراز "طوارق" الذي يستمد قوته من محرك "TDI" .

وحققت "فولكس فاجن" هذا الفوز بعد شهر واحد فقط من عرض طراز "طوارق" الخاص بالسباقات، وحامل لقب رالي داكار 2010، لأول مرة في الشرق الأوسط، وكان ذلك في معرض دبي الدولي للسيارات 2009 .

وقد احتفل ثنائي "فولكس" الأول كارولوس سيانز، ولوكاس كروز اللذين كان يقودا النموذج الأصلي للسيارة "طوارق" الخاصة بالسباقات بالفوز بكل من المركز الأول، والثاني والثالث في نهاية التحدي العالمي الأصعب في سباقات السيارات الرياضية .

وكان ناصر العطية، سائق سباقات الرالي القطري ومساعده تيمو جوتشالك، قد حصل على المرتبة الثانية بفارق دقيقتين و12 ثانية عن الثنائي الفائز بالمركز الأول ، بينما جاء الأمريكي مارك ميللر والجنوب أفريقي في المركز الثالث.

يشار إلى أنه قد تم استنباط سيارة "طوارق" الخاصة بالسباقات من خلال أكثر سيارات "فولكس" شعبية في منطقة الشرق الأوسط، وهي طوارق "SUV"، والتي تجمع عالم سيارات الطرق الوعرة مع الأبعاد المريحة لسيارات السيدان الفخمة والمواصفات الديناميكية للسيارات الرياضية.