[x] اغلاق
موفاز يهدد ليفني بالانشقاق عن حزب كاديما
12/2/2010 19:07

أعلنت الإذاعة الإسرائلية اليوم الجمعة أن عضو الكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز هدد بالانشقاق عن حزب كاديما وتشكيل كتلة اخرى في الكنيست اذا لم تلب رئيسة الحزب تسيبي ليفني مطلبه بتقديم موعد الانتخابات التمهيدية في الحزب.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن موفاز "عددا كبيرا من اعضاء كتلة كاديما سينضمون الي في حال حدوث الانشقاق" ، مؤكدا انه لا ينوي الانضام الى حزب الليكود برئاسة رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو.

ومن المقرر أن يلتئم مجلس كاديما نهاية الشهر الجاري لبحث مسألة تقديم الانتخابات التمهيدية في الحزب.

في السياق ذاته اشار موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية الى ان موفاز امهل ليفني ثلاثة اسابيع لتقرر الاستجابة لطلبه.

ونقل الموقع عن موفاز قوله في محادثات مغلقة ان "السبيل الوحيد لبقائي في الحزب هو الحسم حتى نهاية الشهر في قضية الانتخابات التمهيدية واذا حاولت ليفني وجماعتها المماطلة في اتخاذ القرار فسأعمل على تنفيذ خيار تشكيل كتلة مستقلة".

وكشفت مصادر للصحيفة عن ان الجهود تتواصل في هذا الاتجاه وان حزب الليكود قدم عرضا مغريا للرجل الثاني في كاديما شاؤول موفاز للانضمام الى الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو.

وذكرت صحيفة "اسرائيل اليوم" ان مسؤولين في الليكود قدموا عرضا لموفاز يتضمن 15 منصبا اذا ما استطاع تجنيد 15 عضوا من كاديما.

ويتهم موفاز ليفني بتضييع فرص كثيرة على الحزب خاصة في عدم مقدرتها على تشكيل ائتلاف حكومي بعد فوز الحزب في الانتخابات الاخيرة بالمرتبة الاولى وانها لم تحافظ على المعارضة الاسرائيلية وانها فشلت في اعادة بنائه.